×
Téléchargez la nouvelle application
my2M
Bien plus que la télé
Installer
الآن
شكون غادي يستثمر فمشروعي؟

تعروفوا على مشاريع المشاركين الأربعة في البرايم الخامس من "شكون غادي يستثمر فمشروعي؟"- الحلقة كاملة

دوزيمدوزيم
whatsapp share

يعد برنامج "شكون غادي يستثمر فمشروعي"  برنامجا شاملا يعتمد على مفهوم بسيط، حيث يسمح خلال كل برايم بلقاء مؤسسي المقاولات الناشئة و5 مستثمرين مغاربة من القطاع الخاص "Business Angels"، الذين يجسدون الديناميكية والإبداع والنجاح المغربي.

وقف المقاول الشاب يوسف غانم أمام لجنة تحكيم البرنامج لتقديم  مشروعه  "Mirati" الخاص بالصناعة التقليدية، واستطاع أن يقنع اللجنة بالاستثمار في مشروعه بمبلغ 500 ألف درهم مقابل 15 في المائة من الأرباح.

وقدم أمين الوادي مشروعه  " Bayti CRM"  الخاص  بالمستثمرين والمنعشين العقاريين لتحسين جودة خدماتهم و العلاقة بينهم وبين الزبناء، اقترح عليه مولاي الطاهر مبلغ 150000 درهم مقابل 25 في المائة من الأرباح لكن أمين رفض العرض.

وبالرغم من أن اللجنة لم تستمثر في مشروع يونس وزري مهندس دولة ومؤسس شركة "Eco dôme" الخاص  بالبناء الايكوليجي للمنازل، والبنيات التحتية من أجل السياحة القروية، فلقد قامت بتشجيعه على فكرته المميزة، واقترح عليه عضوان من اللجنة العمل سويا على بناء مشروع سياحي بكل من وزان وأزيلال. 

أما  المقاول الشاب نيل عمارة  فقد رفض عرض لجنة تحكيم برنامج "شكون غادي يستثمر فمشروعي؟" للاستثمار في مشروعه "Nadari" الخاص بصناعة النظارات بثمن مناسب مع مراعاة الجودة ورفض نايل مبلغ 500000 درهم مقابل 20 فالمائة.

السمات ذات صلة