×
Téléchargez la nouvelle application
my2M
Bien plus que la télé
Installer
الآن
كيف الحال

أهمية غرس روح المبادرة لدى الأطفال.. في "كيف الحال"

دوزيمدوزيم
whatsapp share

تعودنا في التربية التي تلقيناها أن ندرس لنحصل على وظيفة، ولم نتعلم أن نأخذ نحن المبادرة ونؤسس مشروعنا الخاص. اليوم، ظهرت أهمية تغيير هذه الطريقة في التفكير من خلال غرس روح المبادرة والمقاولة في الأطفال منذ الصغر، وهذا ما تتحدث عنه سعيدة النخيلي، مدربة في التنمية الذاتية واستشارية في مجال المقاولات في هذا العدد من "كيف الحال".

ونظرا لأهمية هذا الموضوع، أي غرس روح المبادرة والمقاولة، فقد أعطت له وزارة التربية والتعليم حيزا خاصا في المنظومة التعليمية حيث أًصبحنا نتحدث عن المشروع الشخصي للتلميذ، وهو ما من شأنه أن ينمي لديه حس الإبداع والفكر المقاولاتي، كما أنه يخول له معرفة ذاته وميولاته وشغفه والتطورات التي يعرفها محيطه، وأيضا تصوره للمستقبل.

الأسرة هي الأخرى يجب أن تساهم من جانبها، وذلك بتشجيع أبنائها إذا كانت لديهم أفكار مشاريع ومواكبتهم وتأطيرهم لاختيار المدارس أو التكوينات المناسبة، وتغيير الفكرة النمطية التي أشرنا إليها سابقا والتي تحصر العمل في الوظيفة العمومية أو كمستخدم في إحدى الشركات، مع ترك مجال للأطفال لاختيار وتجنب تلك الرغبة التي تكون لدى بعض الآباء في جعل أبنائهم وسيلة لتحقيق ما عجزوا هم عن تحقيقه. المزيد من التفاصيل في الفيديو التالي.

السمات ذات صلة