×
Téléchargez la nouvelle application
my2M
Bien plus que la télé
Installer
الآن
بالصور: استعدادا للاصطياف.. سلطات الرباط تشرع في عملية تنظيف وتجهيز شاطئ الأوداية
بيئة

بالصور: استعدادا للاصطياف.. سلطات الرباط تشرع في عملية تنظيف وتجهيز شاطئ الأوداية

دوزيمدوزيم
whatsapp share

بعد تخفيف القيود وسماح السلطات بالولوج إلى الشواطئ، انطلقت استعدادات المغاربة لموسم الصيف والاصطياف خاصة بعدما حرمتهم الجائحة السنة الماضية من ارتياد الشواطئ.

من شاطئ الأوداية بالرباط، شرعت السلطات المحلية في عملية التنظيف والتجهيز شاطئ بسلات النفايات حفاظا على نظافته وجماليته، وفي هذا السياق، يقول لحسن العمراني ، نائب رئيس المجلس الجماعي لمدينة الرباط، إن "فترة الاصطياف تكون مناسبة لنا لكي نحرص على تقوية التدخلات على مستوى نظافة هذه الواجهة البحرية".

وأضاف العمراني، في تصريح لموقع القناة الثانية، قائلا: "إن شاطئ الرباط صغير من حيث مساحته ويشهد تدفق عدد كبير من المواطنين؛ مما يتطلب منا بذل مجهود كبير على مستوى النظافة المستمرة".

ومن أجل هذا الهدف، يفيد ذات المتحدث، يتم اتباع  ثلاث عمليات، تتعلق الأولى، بحسبه، "تخصيص ميزانية استثمارية لاقتناء سلات القمامة، وتثبيتها بالعديد من الأمكنة بشاطئ الرباط بغرض تسهيل المأمورية على المواطنين للتخلص بسهولة من نفاياتهم".

ثم العملية الثانية، يضيف المسؤول الجماعي، "تتمثل في استعمال آليات لتنقية رمال الشاطئ بشكل دوري بمعدل 3 مرات في الأسبوع"، بالإضافة إلى المرحلة الأخيرة، "المتعلقة بتفريغ سلات النفايات بشكل يومي" يردف المتحدث ذاته.

 

 

 

 

 

السمات ذات صلة