×
Téléchargez la nouvelle application
my2M
Bien plus que la télé
Installer
الآن
أخصائية التغذية: العودة إلى روتين الأكل خلال النهار يستدعي اتباع التدريج في تناو...
صحة وتغذية

أخصائية التغذية: العودة إلى روتين الأكل خلال النهار يستدعي اتباع التدريج في تناول الأطعمة

دوزيمدوزيم
آخر تحديث
whatsapp share

بعد شهر من الصيام في رمضان، يعتاد الجهاز الهضمي للصائم على نمط غذائي مغاير عن ذاك المتتبع طوال السنة، والمتمثل في عدم استقبال أي طعام أو شراب طوال النهار إلى غاية آذان المغرب .

وفي اليوم الأول لعيد الفطر، يقدم الكثيرون على بعض السلوكات الغذائية التي قد تتسبب لهم في مشاكل صحية واضطرابات خاصة على مستوى الجهاز الهضمي نتيجة المبالغة في الأكل، فما هي النصائح الصحية التي يمكن اتباعها يوم عيد الفطر؟

وفي هذا السياق، تقول أسماء زريول، الأخصائية في التغذية والحمية، إن العودة إلى روتين الأكل خلال النهار يستدعي اتباع التدريج في تناول الأطعمة وبكمية قليلة في كل وجبة، مؤكدة على ضرورة تناول وجبة الفطور يوم العيد بمواد غذائية صحية ومتوازنة.

وأوضحت زريول، في تصريح لموقع القناة الثانية، أن بعض الأشخاص عند صباح العيد يهملون وجبة الإفطار الأساسية للحفاظ على توازن الجسم طيلة النهار، ويكتفون بتناول فقط الحلويات بشكل كثيف وهذا أمر خاطئ، ونصحت بتناول وجبة الفطور يوم العيد بهدف تعويد المعدة على استقبال الوجبات الأخرى من الغذاء والعشاء.

وتابعت المتحدثة ذاتها، أن عيد الفطر مناسبة لا تخلو من مظاهر احتفالية حيث يظهر فيها كرم المغاربة على مائدة الفطور بتحضير الحلويات والفطائر و"الرغايف" والتي تحتوي على كميات وافرة من الدهون والسكريات، وأوصت  بالاعتدال في تناول هذه الأطعمة.

السمات ذات صلة