×
Téléchargez la nouvelle application
my2M
Bien plus que la télé
Installer
الآن
فوز أربع مؤسسات تعليمية في مسابقة أجود جريدة رقمية باللغة الفرنسية
تعليم

فوز أربع مؤسسات تعليمية في مسابقة أجود جريدة رقمية باللغة الفرنسية

دوزيمدوزيم
whatsapp share

توجت أربع مؤسسات تعليمية في النسخة الرابعة للمباراة الوطنية MédiaScol 2021 التي نظمتها مؤخرا، وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي -قطاع التربية الوطنية- بشراكة مع المعهد الفرنسي بالمغرب، والتي تهدف إلى انتقاء أجود جريدة مدرسية رقمية باللغة الفرنسية.

ووفق بلاغ صحفي، توصل موقع القناة الثانية بنسخة منه، تفتح هذه المباراة أمام كافة أستاذات وأساتذة اللغة الفرنسية أو الذين يدرسون بها وتلاميذهم للتباري على جائزة “أجود جريدة مدرسية رقمية” سواء تعلق الأمر بموقع إلكتروني إخباري أو مدونة أو قناة تلفزية رقمية أو إذاعة رقمية…

وعادت الجائزة الأولى بالإجماع من لجنة التحكيم للثانوية الإعدادية القسطلاني بالمديرية الإقليمية الفداء مرس السلطان، جهة الدار البيضاء-سطات، عبر موقع https://elkastalani.webnode.fr.

وحصلت مجموعة مدارس الحرية بوحدة أولاد مرزوك بالمديرية الإقليمية ورزازات، جهة درعة تافيلالت، على الجائزة الثانية التي رابطها https://ecole-ouladmarzoug.wixsite.com/ouarzazate.

وظفرت الثانوية الإعدادية تيوغزة بالمديرية الإقليمية سيدي إفني، جهة كلميم- واد نون، بالجائزة الثالثة بها رابط الجريدة، https://infostioughza.wixsite.com/college، والجائزة الرابعة عادت لمجموعة مدارس المجد بالمديرية الإقليمية أسا الزاك، جهة كلميم- واد نون، رابط الجريدة، https://s-almajed.com.

وأشادت "الوزارة بالمستوى الإبداعي للمشاريع التي تم تقديمها هذه السنة، فإنها تدعو جميع المشاركين إلى مواصلة تطوير وتغذية جرائدهم الرقمية، وتضرب لهم موعدا في نسخة السنة القادمة".

 

السمات ذات صلة