×
Téléchargez la nouvelle application
my2M
Bien plus que la télé
Installer
الآن
وزراء الصحة العرب يدعون إلى مراجعة خطط الاستعداد والترصد لمواجهة فيروس "كورونا"
صحة

وزراء الصحة العرب يدعون إلى مراجعة خطط الاستعداد والترصد لمواجهة فيروس "كورونا"

DR
دوزيمدوزيم
whatsapp share

أكد مجلس وزراء الصحة العرب، على ضرورة مراجعة خطط الاستعداد والترصد لمواجهة فيروس "كورونا"، ودعا المجلس في اجتماع دورته ال53، اليوم الخميس، بالقاهرة، إلى عقد اجتماع طارئ على مستوى الخبراء لدى وزارات الصحة العربية، لمراجعة خطط الاستعداد والترصد وتبادل الخبرات، لمنع تفشي الوباء، وذلك خلال الأسبوع الثاني من مارس المقبل بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية.

وشدد على أهمية تعزيز التواصل وتبادل المعلومات والتنسيق المستمر بين الهيئات الصحية العربية والقطاعات ذات الصلة، وتبادل الخطط الاحترازية التي وضعتها الدول العربية لمجابهة المرض. وحث وزراء الصحة العرب على ضرورة تدعيم مجالات التعاون لتنفيذ إجراءات مشتركة لمنع انتقال الفيروس إلى الدول العربية، والاستفادة القصوى من تفعيل نظم ونهج تقييم المخاطر على مستوى المنطقة.

كما أعربوا عن تضامنهم مع جمهورية الصين الشعبية ودعمهم للجهود التي تبذلها لمكافحة تفشي فيروس "كورونا"، مثمنين موقف الصين الشفاف والمنفتح في التعاون بشأن مكافحة انتشار الفيروس والاستمرار في تنفيذ الإجراءات الوقائية والتأهب حسب إرشادات منظمة الصحة العالمية وبما يتماشى مع اللوائح الصحية الدولية.

ويمثل المغرب في هذا الاجتماع، وفد يترأسه الكاتب العام لوزارة الصحة عبد الإله بوطالب، وقدم سفير الصين لدى مصر وممثلها لدى الجامعة العربية ليو لي جينج، خلال اللقاء، تقريرا مفصلا حول مستجدات هذا الوباء في بلاده وجهودها للتعامل مع الفيروس.

كما سلط المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط، أحمد المنظري، في عرض شامل، الضوء على وضع الوباء في المنطقة العربية وسبل التعاون العربي والدولي للتعامل مع تفشي الفيروس.

السمات ذات صلة