×
Téléchargez la nouvelle application
my2M
Bien plus que la télé
Installer
الآن
مشروع تهيئة مدينة بني ملال على طاولة مديرة التعمير بالرباط
مجتمع

مشروع تهيئة مدينة بني ملال على طاولة مديرة التعمير بالرباط

وكالاتوكالات
whatsapp share

عقدت اللجنة المركزية المكلفة بتصميم التهيئة لبني ملال، اجتماعا بالرباط، ترأسته مديرة التعمير بوزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، حضره مدير الوكالة الحضرية لبني ملال، ورئيس الجماعة الترابية ورئيس قسم التعمير بولاية جهة بني ملال خنيفرة، لبحث المقترحات التي قدمها المجلس الجماعي بشأن مشروع تهيئة المدينة.

ويتماشى هذا الاجتماع، الذي نظم على مدى ثلاثة أيام، بحسب ما أوردته وكالة المغرب العربي للأنباء، مع توجهات وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، المتعلق بمخطط الإنعاش الاقتصادي على المدى المتوسط والطويل، والذي يهدف إلى تشجيع الاستثمار وتحفيز النشاط الاقتصادي بعد الأزمة الصحية المرتبطة بوباء كوفيد 19.

ويضيف المصدر، أن هذا الاجتماع يندرج في إطار مقاربة مندمجة ترتكز على التنسيق بين المصالح المركزية بوزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، ومختلف المكونات المحلية، خاصة السلطات الولائية والوكالة الحضرية.

هذا ويأتي إعداد تصميم التهيئة لبني ملال، بحسب ما جاء في التقرير، في إطار التخطيط الاستراتيجي المتواصل الذي يهدف إلى وضع جيل جديد من وثائق التعمير التي تستند إلى مبادئ تعمير حضري مستدام لتطوير تجمعات مفتوحة وسهلة الولوج.

السمات ذات صلة