×
Téléchargez la nouvelle application
my2M
Bien plus que la télé
Installer
الآن
مساهمات إضافية في الصندوق الخاص بتدبير جائحة فيروس كورونا المستجد
فيروس كورونا

مساهمات إضافية في الصندوق الخاص بتدبير جائحة فيروس كورونا المستجد

وكالاتوكالات
whatsapp share

أعلن القطب الاجتماعي المتضمن لوزارة التضامن والتنمية الاجتماعية والمساواة والأسرة، ومؤسسة التعاون الوطني ووكالة التنمية الاجتماعية مساهمته في الصندوق الخاص بتدبير جائحة فيروس كورونا المستجد الذي تم إحداثه بتعليمات سامية من صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وأوضح بلاغ للوزارة أن كلا من الكاتب العام لوزارة التضامن والتنمية الاجتماعية والمساواة والأسرة، ورئيس ديوان الوزيرة، ومدير مؤسسة التعاون الوطني ومدير وكالة التنمية الاجتماعية الخاضعتين لوصاية الوزارة، ساهموا في هذا الصندوق بقيمة راتب شهر، مضيفا أن المديرة والمدراء المركزيون للوزارة وعضوات وأعضاء الديوان، ومديرة معهد العمل الاجتماعي بطنجة، ساهموا من جانبهم بجزء من راتبهم، فيما ساهمت وكالة التنمية الاجتماعية بمبلغ مليون درهم.

وأوضح المصدر ذاته أن هذه المبادرة تأتي انخراطا في الجهود الوطنية التي تبذلها المملكة تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، من أجل التعبئة الوطنية لمكافحة جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، وفي سياق الحملة التضامنية الرامية إلى جمع التبرعات التي تعتبر إحدة وسائل وقف تفشي هذه الجائحة، ومن منطلق روح الوطنية والتشبث بقيم المواطنة والتضامن.

وقررت جمعية الخدمات الاجتماعية للتعليم العالي المساهمة بمبلغ 200 ألف درهم في الصندوق الخاص بتدبیر جائحة فیروس كورونا المستجد الذي تم إحداثه بتعليمات سامية من صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وذكر بلاغ للجمعية أن هذا القرار يأتي في ظل الظروف العصیبة وغیر المسبوقة جراء تعرض سائر بلدان المعمور لجائحة كوفید-19، وتماشيا مع الانخراط الاجتماعي الاستثنائي لمواجهتها، واعتبارا لتمسك الجمعية باضطلاعھا بدورھا كاملا في المجھود الجماعي من أجل المحافظة على سلامة الأشخاص واستقرار المجتمع.

ونوهت الجمعية بكل العاملین في قطاع الصحة "تقدیرا للجھود الجبارة" التي یبذلونھا، وكذا بجمیع العاملین في قطاعي التربیة الوطنیة والتعلیم العالي على الانخراط التلقائي في مواجھة الانعكاسات السلبیة لهذه الجائحة على التكوین.

كما نوهت الجمعية بالمبادرات "الحازمة والرزینة" للسلطات العمومیة في مواجھة ھذه الجائحة وفي تأمین حمایة وسلامة الساكنة، داعية إلى المواطنين إلى الالتزام الدقیق بالتدابیر الاحترازیة والوقائیة المعلن عنها.

وأعلنت الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى، باسم جميع مكوناتها، عن مساهمتها بمبلغ 5ر1 مليون درهما للصندوق الخاص بتدبير جائحة فيروس كورونا المستجد، الذي تم إحداثه بتعليمات من صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وعبرت الجامعة في بلاغ لها، عن تشبثها بقيم التكافل والتآزر والتضامن أمام جائحة، مؤكدة التزامها بالانخراط الكلي في تطبيق ومواكبة كل المساعي التي تتخذها المملكة لمواجهة هذه الجائحة والقضاء عليها حفاظا على صحة وسلامة جميع المواطنين.
 

السمات ذات صلة