×
Téléchargez la nouvelle application
my2M
Bien plus que la télé
Installer
الآن
ماكرون: أتفهّم مشاعر المسلمين إزاء الرسوم الكاريكاتورية والمسلمون أكثر ضحايا الإرهاب
دولي

ماكرون: أتفهّم مشاعر المسلمين إزاء الرسوم الكاريكاتورية والمسلمون أكثر ضحايا الإرهاب

دوزيمدوزيم
whatsapp share

قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إنّه يتفهّم مشاعر المسلمين إزاء الرسوم الكاريكاتورية، مشيراً أنها ليست مشروعاً حكومياً بل هي منبثقة من صحف حرة ومستقلة غير تابعة للحكومة.

وأضاف الرئيس الفرنسي في مقابلة مع قناة الجزيرة، بعد الجدل الذي أثارته الرسوم الكاريكاتورية "المسيئة للإسلام" والهجمات الإرهابية التي استهدفت بلاده أن هناك أناس يحرّفون الإسلام وباسم هذا الدين يدّعون الدفاع عنه.

وتابع: "أعتقد أن ردود الفعل كان مردها أكاذيب وتحريف كلامي ولأن الناس فهموا أنني مؤيد لهذه الرسوم"، ما يمارس باسم الإسلام هو آفة للمسلمين بالعالم وأكثر من 80% من ضحايا الإرهاب هم من المسلمين.

وتم خلال الأسبوع الماضي، نشر فرنسا لصور ورسوم كاريكاتيرية على واجهات بعض المباني مسيئة إلى النبي محمد (ص)، ما أثار ردود  فعل استنكارية واسعة في عدد من الدول الإسلامية، أججتها تصريحات ماكرون، الذي قال إنّ بلاده لن تتخلى عن الرسوم الكاريكاتيرية.

ونفّذ أحد الإرهابيين من جنسية تونسية، اعتداءً راح ضحيته ثلاثة أشخاص أمام كنيسة بمدينة نيس قبل يوم أمس الخميس، بعد أقل من أسبوعين على مقتل المعلم الفرنسي، صامويل باتي، الذي عرض أمام تلاميذه كاريكاتيرا مسيئا للنبي محمد، كانت قد نشر سابقاً بصحيفة "شارلي إبدو" .

 

السمات ذات صلة