×
Téléchargez la nouvelle application
my2M
Bien plus que la télé
Installer
الآن
فيروس كورونا.. ما هي الحالات التي ينصح فيها باستعمال كمامات FPP2 ؟
صحة

فيروس كورونا.. ما هي الحالات التي ينصح فيها باستعمال كمامات FPP2 ؟

دوزيمدوزيم
whatsapp share

في مواجهة ارتفاع حالات فيروس كورونا، أصبح ارتداء الكمامات أكثر ضرورة من أي وقت مضى للحماية من الفيروس، حيث أن وضع القناع مهم جدا في التصدي لانتشار فيروس كورونا. 

وتشدد فيه السلطات الصحية والخبراء الطبيون على أهمية وضع الكمامات، بنوعيها الوقائية العادية والطبية من نوع FPP2؛ فمتى يُنصح بارتداء هذا النوع الأخير؟  كيف يستخدم؟  وهل يمكننا إعادة استخدامه عدة مرات؟  
مدير مختبر الفيروسات بجامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء  مصطفى الناجي، أوضح في تصريح لموقع القناة الثانية أن "قناع FFP2 مستخدم بالفعل من قبل العاملين في المجال الطبي".

 وأوصى الطبيب الاختصاصي بارتداء قناع FFP2 في وسائل النقل العام أو في الأماكن المغلقة، غير أن هذا ينبغي أن يتم بعد عملية كاملة يجب اتباعها؛ ذلك أن من الضروري قبل كل شيء "غسل اليدين، ثم الإمساك بالقناع من جانبيه أو من الأربطة المطاطية وتثبّت مشبك الأنف على الجزء العلوي من الأنف مع تغطية الفم والذقن".

وتابع المتحدث أن  "قناع FFP2 مصمم للاستخدام الفردي ويجب تغييره بمجرد ان يبلل وعلى الاقل كل 4 ساعات ".

 تجدر الإشارة إلى أن الكمامة لا يمكن أن تكون الإجرائي الوقائي الوحيدة لمنع الإصابة بعدوى كورونا، إذويجب بالضرورة أن تكون مصحوبة بمجموعة متنوعة من الإجراءات الحاجزية، مثل التباعد الاجتماعي وغسل اليدين المتكرر وكذلك تلقي جرعات اللقاح.

السمات ذات صلة