×
Téléchargez la nouvelle application
my2M
Bien plus que la télé
Installer
الآن
طاليب يكشف لـ2M.ma كيف قاد أولمبيك آسفي للتألق أمام الرجاء والجيش الملكي
رياضة

طاليب يكشف لـ2M.ma كيف قاد أولمبيك آسفي للتألق أمام الرجاء والجيش الملكي

OCS

في أول مبارتين له مع أولمبيك آسفي، نجح عبد الرحيم طاليب في قيادة الفريق لتحقيق 4 نقاط أمام خصمين عتيدين؛ الرجاء والجيش الملكي، ليصعد في سلم الترتيب إلى المركز التاسع ويبتعد بذلك نسبيا عن المراكز المهددة بالنزول.


التغير في طريقة لعب أولمبيك آسفي بدا واضحا منذ المباراة الأولى لطاليب أمام الجيش الملكي، فالفريق كان منظما بشكل كبير على أرضية الملعب وكان قريبا من العودة بالانتصار لولا الهدف الذي أحرزه الشيبي في آخر الدقائق، قبل أن يعوض ذلك ويحقق انتصارا ثمينا على حساب الرجاء الرياضي.

 


في تعليقه على ما حدث في المبارتين، قال طاليب في تصريح لموقع القناة الثانية: "من خلال متابعتي للمباريات الماضية لأولمبيك آسفي استنتجت أن المشكل يكمن أساسا في طريقة تموضع اللاعبين على أرضية الملعب، لقد حاولت إصلاح ذلك. كنا على دراية بأننا سنواجه خصمين قويين، لكننا قررنا عدم التخوف وممارسة ضغط عال عليهما وهو ما قادنا لتحقيق نتائج طيبة."

 


حين تم الإعلان عن عبد الرحيم طاليب مدربا لأولمبيك آسفي، كان الفريق قد حقق انتصارا وحيدا في الموسم الجاري وعجز عن الفوز في كل مبارياته بالميدان. عن كيفية تعامله مع هذا الوضع، قال طاليب: "لقد حاولت العمل على تحفيز اللاعبين نفسيا وإخراجهم من الوضع الذي يعيشونه، ثم انتقلت بعد ذلك للتركيز على الجانبين البدني والتاكتيكي من خلال إقرار حصتين تدريبيتين بشكل يومي."

 

وبعد ظهوره بشكل مميز أمام الرجاء والجيش الملكي، سيكون أولمبيك آسفي مجبرا كباقي أندية البطولة الاحترافية على التوقف عن خوض المنافسات لفسح المجال أمام المنتخب الرديف المشارك في كأس العرب فيفا قطر 2021. بخصوص توقيت هذا التوقف قال طاليب: "كنا نتمنى خوض مباريات أخرى لنحافظ على نفس الإيقاع، لكن سنحاول التعامل مع معطى التوقف بالطريقة الأنسب. منحت اللاعبين الآن راحة لمدة أربعة أيام، على أن نعود للعمل بعد ذلك كأننا نحضر لموسم جديد، في انتظار التحاق لاعبين أجانب مميزين خلال مرحلة الانتقالات الشتوية." 

 

OCS
عبد الرحيم طاليب خلال قيادته إحدى الحصص التدريبية لأولمبيك آسفي

 

السمات ذات صلة