×
Téléchargez la nouvelle application
my2M
Bien plus que la télé
Installer
الآن
سينما: تسويق شريط "نايت وولك" للمخرج عزيز التازي في عدة دول قبل عرضه بالولايات ا...
ثقافة

سينما: تسويق شريط "نايت وولك" للمخرج عزيز التازي في عدة دول قبل عرضه بالولايات المتحدة

وكالاتوكالات
whatsapp share

سجل شريط "نايت وولك+نزهة ليلية+" للمخرج والمنتج المغربي عزيز التازي سلسلة مبيعات دولية قبل عرضه في الولايات المتحدة خلال شهر يونيو، حسب ما أوردته المجلة الأمريكية " فارييتي" اليوم الاثنين.

ويقوم بالأدوار الرئيسية في الشريط الذي يعد أول عمل روائي مغربي يتم توزيعه في هوليود، النجم الأمريكي شون ستون نجل الفائز بجائزة الأوسكار ثلاث مرات أوليفر ستون، ونجم الراب الفرنسي "لا فوين" والممثل الأمريكي ميكي رورك.

ويتقمص شون ستون دور "فرانك" الصحافي الغربي الذي يزور الشرق الأوسط حيث تعيش صديقته "سارة" التي تجسد دورها الممثلة الأمريكية من أصل فلسطيني، سارة علمي.

وبعد حادث مأساوي أدى إلى وفاة "سارة" ، يزج بفرانك في السجن خطأ من قبل الشرطة الفاسدة. وتحت إدارة زعيم السجن غاري (ميكي رورك)، وحماية زميله المسلم (لا فوين) ، يكشف فرانك ، في بحثه عن العدالة، مكائد سياسية تحاك في دواليب الحكومة الأمريكية.

وأفادت المجلة المتخصصة في صناعة السينما والترفيه، أنه تم تسويق شريط "نايت وولك" الذي يعد أول تجربة لعزيز التازي في مجال الاخراج، من قبل SNR Films و EAC Distribution في العديد من الأسواق ، بما في ذلك روسيا ، حيث يعتزم الموزع Paradise MGN عرضه لفترة محدودة بالقاعات السينمائية.

ووفقا للتازي المقيم في لوس أنجليس، فإن المفاوضات التي يجريها المنتجون لعرض الشريط في تركيا قطعت أشواطا متقدمة، مشيرا إلى أن مفاوضات مماثلة تجري مع موزعين آخرين في الشرق الأوسط وآسيا وأوروبا الشرقية.

وفي الولايات المتحدة ، سيتم عرض فيلم "نايت وولك" على حامل رقمي وتحت الطلب، ابتداء من 15 يونيو عبر الموزع Grindstone Entertainment Group ، وذلك بفضل شراكته مع Lionsgate ، التي اقتنت الفيلم العام الماضي.

ويرى عزيز التازي أن فيلم "نايت وولك" ، الذي تم تصويره مشاهده في لوس أنجليس وعدة مدن مغربية، يروي قصة من شأنها أن تساعد في تبديد بعض الصور النمطية السائدة ،في هوليوود، عن العرب والمسلمين.

 

السمات ذات صلة