×
Téléchargez la nouvelle application
my2M
Bien plus que la télé
Installer
الآن
تأجيل تصفيات أمريكا الجنوبية لكأس العالم 2022 بسبب قيود السفر
رياضة

تأجيل تصفيات أمريكا الجنوبية لكأس العالم 2022 بسبب قيود السفر

وكالاتوكالات
whatsapp share

 

 أعلن اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كونميبول)، اليوم السبت، عن تأجيل مبارياته ضمن تصفيات كأس العالم 2022 المقررة في نهاية الشهر الجاري بسبب قيود السفر التي تعيق تنقل اللاعبين المحترفين في أوروبا.

وقال الاتحاد ، في بيان، إن "هذا القرار يعود إلى عدم القدرة على توفر اللاعبين الامريكيين الجنوبيين في الوقت المناسب"، مشيرا إلى أنه سيدرس مع الاتحاد الدولي للعبة "فيفا" إعادة جدولة المباريات التي كانت مقررة في 25 و26 و30 من الشهر الجاري .

وكان المدرب الإسباني لمانشستر سيتي الإنجليزي جوسيب غوارديولا ونظيره الألماني في ليفربول يورغن كلوب، أكدا أنهما لن يسمحان للاعبيهما بالانضمام الى منتخبات بلدانهم إذا كانوا من أولئك المطالبين بالحجر الصحي بعد العودة.

وبموجب التدابير الصحية الحالية لمكافحة فيروس "كورونا"، يخضع اللاعبون الذين يصلون الى بريطانيا من دول "القائمة الحمراء"، بينها البرازيل والأرجنتين، للحجر في الفنادق لمدة 10 أيام.

وأعطى "فيفا" الأندية حق التمنع عن السماح للاعبيها بالانضمام الى المنتخبات الوطنية خلال النافذة الدولية هذا الشهر إذا كانوا من ضمن دول "القائمة الحمراء".

وقام بعض الدول بتغيير مواعيد المباريات في محاولة لتجنب قيود السفر، بينها البرتغال بطلة أوروبا التي أعلنت أنها ستلعب مباراتها المقررة على أرضها في تصفيات كأس العالم ضد أذربيجان في تورينو الإيطالية، بينما ستتواجه النرويج مع تركيا في ملقة الإسبانية.

السمات ذات صلة