×
Téléchargez la nouvelle application
my2M
Bien plus que la télé
Installer
الآن
انطلاق برنامج الأكاديمية الأمريكية للريادة 2021 لدعم قدرات الشباب القيادية
أخبار

انطلاق برنامج الأكاديمية الأمريكية للريادة 2021 لدعم قدرات الشباب القيادية

دوزيمدوزيم
whatsapp share

أطلقت جمعية أنوال بشراكة  مع السفارة الأميركية في المغرب، دورة جديدة من  برنامج الأكاديمية الأمريكية للريادة الذي يهدف إلى دعم الجيل القادم من الشباب المغاربة من خلال تطوير مهاراتهم القيادية ومهارات تنظيم المشاريع.                                                                                                       

سيتابع هؤلاء القادة الشباب على مدى ستة أشهر حسب بلاغ توصل موقع القناة الثانية 2M.ma بنسخة منه، سلسلة من الدورات التدريبية واللقاءات في مجال : القيادة الشاملة /القيادة الحقيقية /القيادة القائمة على الرؤية /الحلم الكبير. في هذا البرنامج التدريبي، يستفيد المشاركون من مزيج من حلقات العمل على الإنترنت، وممارسة في الحياة الحقيقية و كذا نقاشات جماعية.

وحسب نفس البلاغ، تتيح الأكاديمية الأمريكية للريادة للمشاركين فرصة اكتساب معارف جديدة في مجال الحقوق والمسؤوليات المدنية. وسيستفيد الجميع من شبكة واسعة من الموجهين والمرشدين بهدف : تعزيز مفهوم القيادة داخل المملكة ، وإلهام وتطوير روح القيادة بين الشباب المغاربة من خلال وحدات تركز على الاتصال و التواصل، إدارة المشاريع وإدارة النزاعات.

وتجدر الإشارة إلى أن الرحلة  بدأت في 16 يناير مع أول تدريب للمرشدين مع ضيفة الشرف الدكتورة ديدري كومبس، مؤلفة ومستشارة أمريكية في مجال الحوار الثقافي وحل النزاعات. من خلال هذه الورشة الافتراضية ، تعلم المشاركون الـ 42 كيفية الاندماج بفعالية في عالم المرشدين، ويجب الإشارة إلى أن المشاركين اختيروا من مدن مختلفة في المغرب وتميزوا بشغفهم للقيادة وتنظيم المشاريع والابتكار والمجتمع المدني.

السمات ذات صلة