×
Téléchargez la nouvelle application
my2M
Bien plus que la télé
Installer
الآن
إدارة نادي فالنسيا الإسباني تدشن أكاديمية بمدينة مراكش
رياضة

إدارة نادي فالنسيا الإسباني تدشن أكاديمية بمدينة مراكش

VCF

اختارت إدارة فريق فالنسيا الإسباني لكرة القدم مدينة مراكش لإنشاء أول أكاديمية لها في القارة الإفريقية ستعمل على اكتشاف وتكوين الشباب المتراوحة أعمارهم ما بين 5 و 18 سنة على مستوى جهة مراكش آسفي وفق الأنظمة والبرامج الرياضية الحديثة.

 

وأوضحت إدارة فالنسيا في بلاغ على موقعها الرسمي أنها أسندت الإدارة التقنية لهذه الأكاديمية، التي سيتواجد مقرها الرئيسي بالملعب الكبير لمراكش، للسيد إنزو ألياغا، كمدرب مرخص له من طرف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الاحترافية، الذي اشتغل بأكاديمية النادي في إسبانيا لأزيد من 10 سنوات.

 

 

وأعرب مدير أكاديمية فالنسيا، لويس مارتينيز، في ندوة صحافية عقدت لهذه المناسبة عن سعادته الكبيرة بافتتاح هذا المشروع الجديد في المغرب، الذي يعد واحدا من أبرز المدارس الكروية في القارة الإفريقية، معربا عن امتنانه لشركاء النادي في هذا المشروع لالتزامهم في المجال الرياضي ولالتزامهم اتجاه فالنسيا.

 

وأكد المتحدث ذاته أن إنشاء هذه الأكاديمية يروم اكتشاف المواهب في كرة القدم بمراكش وضواحيها وخلق شراكات مع أندية في كرة القدم بمراكش وبالجهة وخاصة الكوكب المراكشي، مشيرا إلى أنه بالإضافة إلى المؤطرين الإسبان، ستعتمد الأكاديمية أيضا على المؤطرين المغاربة للتكوين حسب منهجية واستراتيجية التكوين المعتمدة من طرف المدير التقني والمدرب الرسمي للأكاديمية.

 

 

ومن المنتظر أن تخلق أكاديمية فالنسيا مدارس كروية بمدن أخرى في المغرب تتقدمها الدار البيضاء وآسفي، حسب ما أشار إلى ذلك أيضا بلاغ الفريق على موقعه الرسمي.

السمات ذات صلة