×
Téléchargez la nouvelle application
my2M
Bien plus que la télé
Installer
الآن
نكونو واضحين

نكونو واضحين.. برنامج حواري جديد يعطي الكلمة لكل فئات المجتمع. الأربعاء في 9 و50 دقيقة ليلا

دوزيمدوزيم
آخر تحديث
whatsapp share

في مختلف مواقع التواصل الاجتماعي، ومع وسائل الإعلام المتعددة، يجد المواطن المغربي نفسه أمام كم هائل من الأخبار، فقد أصبحت المعلومة متاحة بشكل كبير وسريع، بحيث يتفاعل معها، لكنه لا يناقشها بعقلانية.

"نكونو واضحين"، برنامج جديد يقدمه جامع كلحسن، سيعمل من خلاله على كسر الحواجز التي تمنع فتح حوار مسؤول، حيث سيخلق كل المقومات اللازمة لخلق نقاش يشارك فيه المسؤول والسياسي والمواطن والطفل والفاعل الجمعوي وتعطى لهم الكلمة على قدم المساواة.

ستشكل المساواة والقرب أهم ركيزتين للبرنامج. ستتجلى المساواة عبر الصوت من خلال الحق في أخذ الكلمة والتعبير عن الرأي، وعبر الصورة حيث سنشاهد مسؤولين ومواطنين جنبا إلى جنب لمناقشة موضوع العدد.

في هذا البرنامج الجديد، سنرى جامع كلحسن واقفا يتحرك بكل حرية بين ضيوفه الذين يتجاوز عددهم العشرة. وفي نهاية كل حلقة، سيتم تقييم النقاش من طرف ضيفين سيقدمان وجهات نظرهما، أحدهما مراقب لديه إلمام كبير بالموضوع، والثاني سيتولى تحليل الآراء التي تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي.

العدد الأول سيطرح للنقاش موضوع علاقة الشباب المغربي بالسياسة والسياسيين، وسبل إعادة الثقة للشباب للمشاركة السياسية. كونوا في الموعد يوم الأربعاء 24 فبراير في 9 و40 دقيقة ليلا.

السمات ذات صلة