×
Téléchargez la nouvelle application
my2M
Bien plus que la télé
Installer
الآن
عبر الأنترنت.. نقاش حول الصحة النفسية بعد تجربة الحجر الصحي وكوفيد 19
صحة نفسية

عبر الأنترنت.. نقاش حول الصحة النفسية بعد تجربة الحجر الصحي وكوفيد 19

آخر تحديث
whatsapp share

لا يمكن أن تمر هذه التجربة التي نعيشها دون أن تترك أثرا فينا، دون أن تدفعنا لإعادة التفكير في أسلوب عيشنا و دون أن نستخلص منها الدروس والعبر، فقد أثرت هذه الجائحة على نفسيتنا ووضعتنا أمام واقع جديد لم نستعد له يوما ولم نتصور حدوثه.

في هذا الإطار، تنظم شبكة الاختصاصيين النفسانيين بالمغرب أول نقاش عبر شبكة الإنترنت (ويبينار) حول الجانب النفسي، وذلك يوم الجمعة 29 ماي من الشهر الجاري من الساعة التاسعة مساء وإلى غاية التاسعة.

النقاش سيتناول ثلاثة مواضيع يقدمها اختصاصيون نفسيون، حيث يتطرق المحلل النفسي البرفسور سعد بلكناوي للتحديات النفسية التي تواجهنا في المستقبل من أجل حياة أفضل، وتتناول المتخصصة في علم النفس الإكلينيكي أمال بوحميدة موضوع العلاقات العائلية بين التباعد والتقارب، وتعالج المتخصصة في علم النفس الإكلينيكي هند حسايدة موضوع استراتيجيات التكيف مع المدرسة في المنزل في المستقبل.

من المؤكد أن تجربة الحجر الصحي والكوفيد 19 سترسخ في أذهاننا إلى الأبد، فقد عشنا خلالها مشاعر الخوف والقلق واللاطمأنينة، لكنها كانت أيضا فرصة لإعادة ترتيب الأولويات ومراجعة تصورنا ونظرتنا للحياة، وتجربة تعلمنا منها التأقلم والعمل على التغيير بدل العيش في دوامة الخوف من المجهول.

شبكة الاختصاصيين النفسانيين بالمغرب تفتح النقاش حول هذه التجربة، حيث يمكن الراغبين في المشاركة التسجيل من خلال الرابط التالي:

https://attendee.gotowebinar.com/register/6229135100260179728

السمات ذات صلة