×
Téléchargez la nouvelle application
my2M
Bien plus que la télé
Installer
الآن
نهائي اليوروباليغ: أتلتيكو مدريد لاستعادة سيطرة الإسبان ومارسيليا لإحياء الأمجاد
رياضة

نهائي اليوروباليغ: أتلتيكو مدريد لاستعادة سيطرة الإسبان ومارسيليا لإحياء الأمجاد

دوزيمدوزيم

يصطدم أتلتيكو مدريد بمارسيليا مساء يومه الأربعاء، على أرضية ملعب الأنوار بليون انطلاقا من الساعة السابعة إلا ربع مساء، برسم المباراة النهائي لدوري اليوروباليغ.


فريق أتلتيكو مدريد يسعى لإحراز اللقب الثالث له في المسابقة بعد نسختي 2010 و2012، خاصة وأنه عجز عن تذوق الأفراح الأوربية منذ ذلك الحين رغم اقترابه في مناسبتين من إحراز دوري أبطال أوربا، حين بلغ المباراة النهائية سنتي 2014 و2016.


ولن يكون بإمكان المدرب الأرجنتيني، دييغو سيميوني، الإشراف على فريقه من دكة البدلاء خلال مباراة اليوم، وذلك بعد الطرد الذي تلقاه في مباراة الأرسنال والذي دفع بالاتحاد الأوربي لكرة القدم لتوقيف المدرب.


في المقابل، يسعى مارسيليا لفك عقدته في المسابقة، إذ انهزم خلال مناسبتين في النهائي؛ الأولى سنة 1999 أمام بارما الإيطالي والثانية سنة 2004 أمام فالنسيا الإسباني.


مباراة اليوم تشكل فرصة لفريق الجنوب الفرنسي لاستعادة أمجاده الأوربية وأمجاد الكرة الفرنسية على مستوى القارة العجوز، خاصة وأن آخر لقب حققته كان سنة 1996 عن طريق نفس الفريق في منافسة كأس الكؤوس الأوربية.

 

وسيطرت الفرق الإسبانية بشكل كبير على هذه المسابقة، حيث تمكنت من التتويج باللقب في عشر مناسبات؛ خمسة منها كانت في آخر 10 نسخ.

 

السمات ذات صلة