×
Téléchargez la nouvelle application
my2M
Bien plus que la télé
Installer
الآن
موظفو التكوين المهني يعودون للاحتجاج ضد الإدارة العامة
مجتمع

موظفو التكوين المهني يعودون للاحتجاج ضد الإدارة العامة

دوزيمدوزيم
whatsapp share

قررت التنسيقية الوطنية المستقلة للموظفين حاملي الشهادات غير المحتسبة بمكتب التكوين المهني تصعيد "لهجتها" ضد إدارة المكتب بالدار البيضاء والعودة إلى الاحتجاج بعدما لم يتم التوصل إلى حل نهائي متوافق بشأنه لطي ملفها.

وأعلنت التنسيقية خوض اعتصام لمدة يومين، مرفوق بإضراب عن الطعام، أمام الإدارة العامة لمكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل ابتداء من 16 إلى 17 نونبر المقبل، متهمة إدارة التكوين المهني أنها " لم تف بوعودها والتزاماتها ومتجاهلة وساطة السلطات المحلية".

وقالت التنسيقية في بلاغ لها، توصل موقع القناة الثانية بنسخة منه، إن "قرار العودة إلى النضال ليس من قبيل الترف خصوصا مع هذه الجائحة وما يشكله الأمر من خطورة على صحة المعتصمين، لكن تماطل الإدارة العامة للتكوين المهني هو ما أجبرنا على هذا القرار"، وحملت التنسيقية "مسؤولية ما قد تؤول إليه الأوضاع".

 وطالبت التنسيقية ذاتها، بـ "تنفيذ مخرجات الحوارات السابقة والوفاء بوعودها التي قطعتها بحضور السلطة، وإعادة ترتيب جميع المتضررين وفق أعلى شهادة وبأثر رجعي أسوة بباقي القطاعات".

ودعا المصدر عينه، الإدارة العامة لمكتب التكوين المهني إلى "تغليب صوت الحكمة واستبعاد المنطق العقابي والعناد اللذين لن يزيدا الطين إلا بله" على حد قول التنسيقية ذاتها.

السمات ذات صلة