×
Téléchargez la nouvelle application
my2M
Bien plus que la télé
Installer
الآن
مصدر نقابي لـ2M.ma : هذه هي خلاصات اجتماع الفتيت مع المركزيات النقابية
أخبار

مصدر نقابي لـ2M.ma : هذه هي خلاصات اجتماع الفتيت مع المركزيات النقابية

دوزيـــمدوزيـــم
whatsapp share

كشف مصدر نقابي لموقع القناة الثانية خلاصات جديدة حول اجتماع عقده أول أمس الثلاثاء وزير الداخلية مع المركزيات النقابية الأكثر تمثيلية بخصوص البرمجة الانتخابية ، إذ تقرر توسيع المشاورات بخصوص الطريقة الأمثل لتنزيلها، فيما سيتم الإعلان عن مواعيد الاستحقاق الانتخابي خلال لقاء مرتقب مع النقابات.

الاجتماع الموسع بحسب المصدر النقابي شارك فيه كلا من وزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة محمد بنشعبون، ووزير التشغيل والإدماج المهني محمد أمكراز، ووزير الطاقة والمعادن والبيئة عزيز رباح، ومسؤولين مركزيين بوزارة الداخلية.

وكان  وزير الداخلية قد طلب خلال اللقاء  من أمناء المركزيات النقابية  تقديم مقترحات مكتوبة للوزارة  بشأن الانتخابات المهنية .

ووفق  ذات المصدر تم خلال الاجتماع اقتراح اجندة زمنية تنطلق بانتخابات المأجورين بالوظيفة العمومية ، المؤسسات العمومية، الجماعات الترابية والمنشات المنجمية يوم 16 يونيو 2021 وبالقطاع الخاص في الفترة ما بين ما بين 10 و 20 يونيو 2021.

وخلص المصدر إلى  أن الوزير الداخلية اعتبر ان هذه التواريخ بـ "غير رسمية" ، مضيفا  الى كون التواريخ الرسمية سيتم الإعلان عنها خلال لقاء مرتقب  مع الهيئات النقابية خلال الأيام المقبلة.  

السمات ذات صلة