×
Téléchargez la nouvelle application
my2M
Bien plus que la télé
Installer
الآن
مستشار جماعي يطالب بفتح تحقيق حول تكلفة مشروع تهيئة ساحة مولاي الحسن
أخبار متفرقة

مستشار جماعي يطالب بفتح تحقيق حول تكلفة مشروع تهيئة ساحة مولاي الحسن

كشف عمر الحياني المستشار الجماعي بمجلس مدينة الرباط عن تكلف مشروع تهيئة ساحة مولاي الحسن وسط العاصمة الرباط والتي اثارت الجدل مؤخرا، حيث  كلفت بحسب المنتخب الجماعي 3.8 مليارات سنتيم.

المستشار الجماعي عن فيدرالية اليسار الديمقراطي، طالب بالتحقيق في صفقة المظلة العملاقة المستوحاة من مشروع من إشبيلية ، متهما "مسؤولي المدينة بتخريب أبرز الساحات العمومية بالرباط" .

ووفق الحياني  لم يمضي على تهيئة ساحة مولاي الحسن بوسط العاصمة عشر سنوات ، حيث وصف المشروع  ب" القصديرة  ذو التكلفة المبالغ فيها"، مضيفا الى ان هذه "البشاعة المعمارية" ليست الوحيدة .

وبحسب المنتخب الجماعي "جعلت محطة الرباط المدينة ، منظمة  اليونسكو تهدد بسحب تصنيفها للرباط كتراث عالمي إن تم بناؤها على ذلك الشكل، لأنها تمس بالتناسق العمراني لشارع محمد الخامس وتصميمه الفريد".

ويتهم المتحدث مدبري مجلس المدينة ، عدم إشراك منتخبي المدينة في وضعه و لا تتبعه، حيث يكتفي مجلس المدينة الذي يقوده حزب العدالة و التنمية بدفع مساهمته المالية (720 مليون درهم، 90% منها بقرض على 15 سنة) دون أن يكون للمجلس كلمته في أي شيء!

وشكك الحياني في  كيفية منح صفقات عديدة لشركات بعينها وفي  اختيارات وصفها بـ "الكارثية" على المدينة في اختيار مصابيح ذات استهلاك عال، منتقدا في ذات السياق خطوات المجس في الإكثار من زرع العشب الأخضر في مدينة مناخها شبه جاف ، مشيرا الى تضاعف فاتورة الماء و الكهرباء في المدينة ثلاث مرات منذ 2015.

 

السمات ذات صلة