×
Téléchargez la nouvelle application
my2M
Bien plus que la télé
Installer
الآن
مسؤولة: حملة الكشف عن كورونا في صفوف تلاميذ جهة الرباط تمت في أجواء جيدة
فيروس كورونا

مسؤولة: حملة الكشف عن كورونا في صفوف تلاميذ جهة الرباط تمت في أجواء جيدة

دوزيمدوزيم
whatsapp share

تشرف حملة الكشف عن الإصابة بفيروس كورونا المستجد بين تلاميذ المستوى الإعدادي والثانوي على نهايتها بجهة الرباط وذلك بعد أن استهدفت 4 ألاف تلميذ من مختلف أقاليم الجهة.

وأوضحت إكرام يوعياد، رئيسة قسم الشؤون التربوية بالأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بالرباط أن الحملة التي تمت بتنسيق بين وزارتي الصحة والتربية الوطنية ستنتهي يومه الخميس، وذلك بعد أن استمرت لمدة 7 أيام.

وأشارت بوعياد في تصريح لموقع القناة الثانية الحملة "همت 4 آلاف تلميذ داخل جهة الرباط سلا القنيطرة، من مجموع 30 ألف تلميذ على الصعيد الوطني، وشملت الأقاليم السبعة للجهة".

وأضافت بوعياد أن الحملة "تمت على مستوى مؤسستين داخل كل إقليم" مؤكدة أن هذه الأخيرة "تمت في أجواء جيدة وشملت المدارس العمومية ومدارس البعثات الأجنبية كما لقيت ترحيبا من طرف التلاميذ والآباء".

يشار إلى أن هذه الحملة تهدف لتحديد مستوى انتشار الإصابة بالسلالة الجديدة لفيروس كورونا لدى الساكنة أقل من 18 سنة ومعرفة الخصائص الوراثية للطفرات المنتشرة.

وتستهدف الحملة 30 ألف من التلاميذ موزعين بين جهة الدار البيضاء - سطات (10 آلاف تلميذ) وجهات الرباط - سلا - القنيطرة، وطنجة - تطوان - الحسيمة، وفاس - مكناس، ومراكش - آسفي، وسوس - ماسة (4000 تلميذ لكل جهة).

السمات ذات صلة