×
Téléchargez la nouvelle application
my2M
Bien plus que la télé
Installer
الآن
مجموعة العمران تعتزم الشروع في بناء 28.000 وحدة سكنية برسم 2019‎
مجتمع

مجموعة العمران تعتزم الشروع في بناء 28.000 وحدة سكنية برسم 2019‎

اسامة طايع. صحافي متدرباسامة طايع. صحافي متدرب
آخر تحديث

اوضحت مجموعة العمران، انها تعتزم برسم سنة 2019، تعبئة استثمار يفوق 5.5 مليار درهم والشروع في بناء 28.000 وحدة سكنية في إطار الشراكة مع القطاع الخاص.

مجموعة العمران في اجتماع مجلس الرقابة برئاسة  سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة،و بحضور  المصطفى الرميد، وزير الدولة  و عبد الأحد الفاسي الفهري، وزير إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، رئيس مجلس الرقابة بالنيابة أكدت محافظتها  على مستوى مؤشراتها المالية ، بمعدل يفوق 5 مليار درهم من حجم الاستثمارات .

العمران بحسب مدير المجموعة محمد الكانوني تمكنت عبر النجاعة المعتمدة إلى تجويد الخدمات وتقديم منتوج سكني يرقى إلى مستوى حاجيات ومتطلبات المواطنين مع الحرص على موافقة العرض لحجم وطبيعة الطلب وبالتالي التحكم بشكل أفضل في المخزون، والذي سجل تراجعا بنسبة -3%   مقارنة مع سنة 2017.

مضيفا ذات المسؤول أنه يرتقب ضمن برنامج التأهيل الحضري فتح الأوراش ب 110.000 وحدة وإنهاء الأشغال ب 000 100 وحدة منوها  في ذات السياق رئيس الإدارة الجماعية لمجموعة العمران، بالمستوى المشجع لأرقام هذه السنة، وذلك على الرغم من السياق الخاص الذي لا يزال يعرفه القطاع.

وعرفت السنة المالية 2018،  بحسب المسؤول الإداري للمجموعة تجاوز استثمارات العمران 5 مليار درهم، مما مكن من الشروع في بناء 000 29 وحدة، وإنتاج 000 26 وحدة، بشكل مباشر

في ذات السياق شدد السيد عبد الأحد الفاسي الفهري، رئيس مجلس الرقابة بالنيابة على أهمية الأدوار التي تضطلع به مجموعة العمران، مذكرا بمساهمتها في تنفيذ البرامج العمومية في القطاع، وخاصة منها الموجهة إلى تحسين ظروف سكن وعيش الفئات الاجتماعية الهشة، من خلال معالجة كافة أشكال السكن غير اللائق والرقي بالمشهد العمراني وتأهيل المجال. مشددا على ضرورة تقوية العمل المشترك بين الوزارة والمجموعة

أما في ما يهم الشراكـة مع القطـاع الخـاص. في اطار أنشطة إعادة الهيكلة الحضريـة، استفـادت 000 124 أسرة من عمليات التأهيل الحضري التي تم إنهاء الأشغال بها، على أن تستفيد 500 110 أسرة من العمليات التي تم إطلاقها.

من جهة اخرى صادق مجلس الرقابة المنعقد امس على مخطط العمل لسنة 2019. فيما جدد السيد رئيس الحكومة  بحسب بلاغ مؤسسة العمران دعوته لتعبئة كل المتدخلين، وطنيا وجهويا ومحليا، من أجل التلقائية أكبر ودعم موصول لبرامج المجموعة، وذلك اعتبارا لطبيعة المهام المنوطة بها وأهميتها على مستوى التنمية الاقتصادية والاجتماعية والمجالية.

السمات ذات صلة