×
Téléchargez la nouvelle application
my2M
Bien plus que la télé
Installer
الآن
مجلس جهة بني ملال ـ خنيفرة يتدارس إحداث مستشفى جامعي وكلية للطب بالجهة
سياسة

مجلس جهة بني ملال ـ خنيفرة يتدارس إحداث مستشفى جامعي وكلية للطب بالجهة

دوزيمدوزيم
whatsapp share

يستعد مجلس جهة بني ملال ـ خنيفرة إلى عقد اجتماع، ببني ملال، في دورته العادية لشهر يوليوز 2020، الاثنين المقبل، ويتضمن جدول أعمال المجلس تسع نقاط سيتم التداول بشأنها منها ما هو مرتبط بالمصادقة على مشاريع واتفاقيات شراكة وإنجاز وتمويل برامج بالجهة.

وحسب مضمون جدول أعمال الاجتماع، اطلع عليه موقع القناة الثانية، فإنه سيتم الدراسة والمصادقة على مقرر يقضي بإحداث مستشفى جامعي وكلية للطب بالجهة، بالإضافة إلى الدراسة والمصادقة على مشروع برمجة الفائض الحقيقي لميزانية الجهة برسم السنة المالية 2019، كما سيتم تقديم عرض استراتيجية مجلس الجهة لفترة ما بعد رفع الحجر الصحي لتحقيق الإقلاع الاقتصادي ومواجهة الآثار الاجتماعي للوباء.

وفق المصدر عينه، سيتم التداول والمصادقة على مشروع عقد البرنامج بين الدولة وجهة بني ملال خنيفرة من أجل تنفيذ المشاريع ذات الأولوية في برنامج التنمية الجهوية للجهة ( 2020 – 2022).

كما سيتم في ذات الاجتماع المصادقة على مشروع اتفاقية شراكة بين مجلس الجهة ووزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي- قطاع التعليم العالي والبحث العلمي-، وجامعة السلطان مولاي سليمان ببني ملال من أجل بناء مركز جامعي مشترك ببني ملال.

السمات ذات صلة