×
Téléchargez la nouvelle application
my2M
Bien plus que la télé
Installer
الآن
مجلس النواب يسائل العثماني حول اللاتمركز الإداري والسياسة الحكومية لتدبير وضعية ...
سياسة

مجلس النواب يسائل العثماني حول اللاتمركز الإداري والسياسة الحكومية لتدبير وضعية الجالية المغربية

دوزيمدوزيم

عقد رئيس مجلس النواب  الحبيب المالكي مع رؤساء الفرق والمجموعة النيابية الاجتماع الأسبوعي، وذلك يوم الإثنين 17 يونيو 2019 تضمن قضايا تخص الرقابة والقناة البرلمانية.

 فبخصوص موضوع الرقابة، اطلع الأعضاء على موقف الحكومة من الطلبات المتعلقة بالمادة 152 من النظام الداخلي وتم الاتفاق على إدراج المواضيع المتعلقة بالجماعات المحلية وتنفيذ النفقات التي يساهم فيها الحساب المرصد لأمور خصوصية المسمى "صندوق دعم المبادرة الوطنية للتنمية البشرية وموضوع المشاكل التي تعرفها حافلات النقل الدولي".

وبخصوص الجلسة الشهرية المتعلقة بالأسئلة الخاصة بالسياسة العامة: ثم الاتفاق على محورين اثنين يتعلق الأول بميثاق اللاتمركز الإداري والثاني بالسياسة الحكومية لتدبير وضعية الجالية المغربية.

وبالنسبة لموضوع القناة البرلمانية تداول رؤساء الفرق والمجموعة النيابية في شأن الإطار القانوني الخاص بإحداث الشركة الوطنية للقناة البرلمانية، وأكدوا جميعهم على أهمية هذه القناة في دعم السياسة التواصلية للمجلس والاهتمام بالفعل البرلماني، كما تناولوا مختلف الجوانب القانونية المؤطرة لهذا الإحداث مؤكدين على توسيع قاعدة التشاور مع مختلف الأطراف المعنية مباشرة بهذا المشروع بهدف تأمين الانطلاقة السليمة للقناة البرلمانية التي أصبحت مطلبا ملحا للتواصل المهني المنتظم مع عموم المواطنات والمواطنين. 

السمات ذات صلة