×
Téléchargez la nouvelle application
my2M
Bien plus que la télé
Installer
الآن
للراغبين في الهجرة .. بريطانيا تقرر اعتماد نظام جديد يقوم على تنقيط طلبات المهاجرين
أخبار متفرقة

للراغبين في الهجرة .. بريطانيا تقرر اعتماد نظام جديد يقوم على تنقيط طلبات المهاجرين

دوزيمدوزيم
whatsapp share

بعد انسحابها من الاتحاد الأوروبي، تستعد بريطانيا إلى استحداث نظام هجرة جديد مع بداية سنة 2021 يقوم على تنقيط طلبات المهاجرين على أساس المهارات التي يتقوننا، وذلك بهدف التقليل من عدد المهاجرين ذوي المهارات المتدنية الذين ينتقلون إلى بريطانيا.

وأوضحت صحيفة التلغراف البريطانية أن رئيس الوزراء بوريس جونسون دعا خلال انعقاد المجلس الوزاري إلى "توحيد البلاد" والتركيز على "أولويات الشعب البريطاني"، مشيرا إلى أن النظام الجديد للهجرة "سيكون أكثر عدلا" بشكل يجعل البلاد نتعامل مع جميع المهاجرين بالمعايير نفسها دون أي ميزات تفضيلية.

وطالب رئيس الوزراء البريطاني مجلس وزرائه المعدل بضرورة تنفيذ وعود حزب المحافظين التي انتخبها على أساسها البريطانيون، حيث دعاهم إلى "الشروع في القيام بمهمتهم الأساسية وهي تحسين حياة الناس ونشر الفرص في عموم البلاد."

يشار إلى أنه وبعد ثلاث سنوات ونصف من استفتاء الخروج عن الاتحاد الأوروبي، وبعد تأجيل موعد الانسحاب لثلاث مرات، انفصلت بريطانيا رسميا يوم ال31 يناير الماضي عن التكتل الأوروبي الذي خسر لأول مرة في تاريخه دولة من أعضائه.

وخلال هذه الفترة، ستواصل بريطانيا ودول الاتحاد الأخرى تطبيق نفس القواعد التجارية لتجنب فوضى اقتصادية، فيما يسعى المسؤولون للتفاوض على اتفاق تجاري أوسع.

السمات ذات صلة