×
Téléchargez la nouvelle application
my2M
Bien plus que la télé
Installer
الآن
"لارام" تكشف برنامج الرحلات الجوية المبرمجة استثنائيا ابتداء من 15 يوليوز الجاري...
النقل الجوي

"لارام" تكشف برنامج الرحلات الجوية المبرمجة استثنائيا ابتداء من 15 يوليوز الجاري - صورة

دوزيمدوزيم
whatsapp share

أعلنت الخطوط الملكية المغربية، تبعا لبلاغ الحكومة المغربية المتعلق بترخيص السفر الجوي والبحري بين المغرب وبقية العالم وفق شروط معينة، عن إطلاق برنامج رحلات استثنائية ابتداء من 15 يوليوز الجاري.

وقالت الشركة الوطنية في بلاغ لها، توصل موقع القناة الثانية بنسخة منه، إن هذا البرنامج الجديد وُضع بتنسيق تام مع السلطات المغربية المعنية، حيث ستغطي هذه الرحلات عددا محدودا من الوجهات، من بينها وجهات مؤمنة من طرف الخطوط الملكية المغربية.

وأشارت الشركة إلى أن تذاكر هذه الرحلات مطروحة للبيع على موقع الشركة الوطنية   (www.royalairmaroc.com) ) وعبر مراكز النداء الخاصة بها ووكالاتها التجارية.

وأكدت الشركة الوطنية أنه، طبقا للشروط التي وضعتها الحكومة المغربية، فإن المسافرين المؤهلين يجب أن يلبوا المعايير التي وضعتها السلطات المغربية.  وبالتالي، فالرحلات المتجهة نحو المغرب هي مفتوحة في وجه كل المواطنين المغاربة (السياح العالقين بالخارج والطلبة والمقيمين بالخارج وعائلاتهم) وكذلك في وجه المواطنين من الجنسيات الأجنبية المقيمين بالمغرب.

أما الرحلات المنطلقة من المغرب، يضيف المصدر ذاته، فهي مفتوحة في وجه المغاربة المقيمين بالخارج والمواطنين ذوي الجنسيات الأجنبية. أما الطلبة الجدد المقبولين حديثا بمؤسسات جامعية أجنبية قصد متابعة دراستهم ورجال الأعمال والمواطنون المضطرون للسفر من أجل العلاج والأجانب القاطنون بالمغرب، فيشترط توفرهم على ترخيص استثنائي صادر عن العمالات التابعة لأقاليمهم.

وأكدت الشركة الوطنية، وفق المصدر عينه، أنه يجب على المسافرين عبر هذه الرحلات، الإدلاء عند التسجيل بنتائج تحليل PCR لا تتجاوز مدته 48 ساعة،ونتائج التحليل المصلي (Test sérologiue)، مشيرة إلى أن الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 11 سنة معفيون من هذا التحليل.

وذكرت "لارام" أن المسافرين ملزمون بارتداء الأقنعة الواقية طيلة مدة الرحلات، مشيرة الى أن الحقائب اليدوية وحقائب الرضع وحقائب الحواسيب المحمولة وحدها مرخص حملها على متن الطائرة.

 وطبقا لتوصيات السلطات العمومية والمعايير الدولية، وضعت الخطوط الملكية المغربية تدابير صحية لضمان صحة وسلامة زبنائها ومستخدميها. مذكرة أن مصالحها تقوم بمجموعة اجراءات من بينها تعقيم طائراتها، كما تسهر على الالتزام التام بالتدابير الصحية خلال عملية الاركاب، كاحترام مسافة الأمان داخل فضاءات الاركاب وعلى متن الحافلات وكذا الممرات المؤدية إلى الطائرة.

 

 

 

السمات ذات صلة