×
Téléchargez la nouvelle application
my2M
Bien plus que la télé
Installer
الآن
لأول مرة بشمال إفريقيا.. المغرب يحتضن قمة الأعمال الأمريكية - الأفريقية
اقتصاد

لأول مرة بشمال إفريقيا.. المغرب يحتضن قمة الأعمال الأمريكية - الأفريقية

ع.ع.ع.ع.

يرتقب أن تنعقد الدورة المقبلة لقمة الأهمال الأمريكية الإفريقية بمدينة مراكش شهر يونيو 2020، وفق ما أعلن عنه بواشنطن مجلس الشركات الأمريكي المعني بإفريقيا، الذي ينظم الحدث سنويا.

وتم الإعلان عن تنظيم الحدث بمراكش في أعقاب لقاء ثنائي جمع بين سفيرة جلالة الملك بأمريكا الشريفة للا جمالة والرئيسة التنفيذية لمجلس الشركات المعني بإفريقيا فلوريزيل ليزر، وذلك بالعاصمة الأمريكية واشنطن.

وقال بيان للمجلس إن قمة الأعمال الأمريكية الأفريقية ستعود إلى القارة الإفريقية مجددا يوم 13 يونيو 2020 بمدينة مراكش، وستركز على الدفع قدما بالشراكة المستدامة بين أمريكا وأفريقيا.

ونقل البيان عن الرئيسة التنفيذية لمجلس الشركات المعني بإفريقيا فلوريزيل ليزر قولها "إننا سعداء جدا للعودة إلى القارة الإفريقية مجددا من أجل قمة الأعمال 2020، ونحن نتطلع إلى التعاون مع حكومة المملكة المغربية."

وأضافت نفس المتحدثة أن "القمة الأخيرة، التي انعقدت بالعاصمة الموزمبيقية حققت نجاحا مبهرا.. وإننا ننوي أن نبني على مخرجات قمة 2019 خلال القمة المقبلة بالمغرب."

وقال البيان إن اختيار المغرب لاحتضان الدورة المقبل من القمة جاء كخيار استراتيجي، بالنسبة لأعضاء مجلس إدارة المجلس الأمريكي للشركات المعني بإفريقيا. "بعد عودة المغرب إلى الإتحاد الإفريقي، وقع المغرب على ميثاق التبادل التجاري الحر عبر القارة الإفريقية، وأبان المغرب عن التزامه بتحقيق النمو الإقتصادي بالقارة، مما جعل المملكة المغربية البلد المثالي من أجل احتضان قمة الأعمال 2020، وهي المرة الأولى التي ستقام فيه هذه القمة بشمال إفريقيا."

وقال بيان المجلس إن سفيرة جلالة الملك بالولايات المتحدة الأمريكية الشريفة لالة جمالة العلوي حثت الشركات الأمريكية على استغلال الفرص التي ستتاح لهم خلال قمة الأعمال 2020 بمراكش، قائلة إن "المغرب، الذي يعتبر بوابة إفريقيا، ملتزم بالرفع من المشاريع والإستثمارات الموجهة إلى القارة الإفريقية، ومستعد للتعاون مع  مجلس الشركات الأمريكي المعني بإفريقيا من أجل احتضان قمة الأعمال المقبلة بمراكش."

 

 

السمات ذات صلة