×
Téléchargez la nouvelle application
my2M
Bien plus que la télé
Installer
الآن
مجلة الخميس

قطاع السياحة.. المهنيون يبحثون عن بدائل لإنقاذ الموسم السياحي في "مجلة الخميس"

دوزيمدوزيم
whatsapp share

البحث عن بدائل وعن حلول لإنقاذ الموسم السياحي لهذه السنة، إنه رهان العاملين في قطاع السياحة، فقد بدأ الاستعداد لاستقبال السياح، بداية صعبه جدا بعد الخسائر التي تكبدها القطاع بسبب هذه الأزمة غير المسبوقة التي تنجت عن تفشي وباء كورونا.

كل شروط السلامة يجب أن تحترم ضمانا لسلامة الزبون، وذلك ابتداء من أخذ درجة الحرارة وتوفير المعقمات، والتعقيم الكامل للغرف بعد مغادرة الزبون، واحترام المسافة بين الطاولات في المطعم، وهو ما سيؤدي بالضرورة إلى تقليص الطاقة الاستيعابية كما يشرح في الربورتاج مدير أحد الفنادق بالدار البيضاء، هذا الأخير فكر في كل التفاصيل بما فيها الابتسامة التي ستختفي وراء الكمامة، والذي عوضها بتحية من القلب.

ومن قلب هذه الأزمة، يسعى المهنيون إلى تقديم عروض مناسبة لجذب السائح المغربي، معادلة يصعب حلها بعد توقف دام أكثر من شهرين، ومع الضبابية السائدة حول مستقبل القطاع، لكن المهنين مع ذلك يحاولون إيجاد بدائل ويراهنون على السياحة الداخلية، كما أن الوزارة تبحث عن حلول لمواصلة دعم المهنين والشركات والعاملين في القطاع، إضافة إلى برامج تضع السياحة الداخلية على قائمة اهتماماتها، وأخرى تواصليه تعرف بمؤهلات المغرب السياحية. المزيد من التفاصيل في الروبرتاج التالي.

السمات ذات صلة