×
Téléchargez la nouvelle application
my2M
Bien plus que la télé
Installer
الآن
قضية إمليل.. محامون لـ2m.ma: جلسة الخميس ستكشف كيف تكونت الخلية الإرهابية
عدالة

قضية إمليل.. محامون لـ2m.ma: جلسة الخميس ستكشف كيف تكونت الخلية الإرهابية

يرتقب أن تنعقد يوم  غد الخميس 13 يونيو الجاري جلسة المحاكمة الرابعة للمتاعبين الـ 24 في قضية حادث إمليل الإرهابي، الذي أسفر عن مقتل سائحتين أجنبيتين، تنحدر الأولى من الدانمراك والثانية من النرويج.

وبعد أن شهدت الجلسة الماضية الإستماع إلى المتهمين الرئيسين، الذين تحدثوا عن تفاصيل الحادث الإرهابي، فإن جلسة يوم الخميس ستستمع إلى باقي المتهمين في الخلية الإرهابية، وستكشف كيف تكونت، وفق ما أكده محامو المتهمين لموقع القناة الثانية.

وقال الحسين الراجي، محامي عائلة السائحة الدانماركية أن جلسة يوم الخميس المقبلة ستستأنف الاستماع للاستنطاق المتهمين، إذ استمعت المحكمة فقط ل 5 متهمين من أصل 24 متهما. 

"وبالنسبة لدفوعاتنا بشأن تحميل الدولة المغربية مسؤولية الحادث،" يقول الراجي في تصريح خاص لموقع القناة الثانية، '' فإنه لن يُناقش إلا بعد الاستماع إلى باقي المتهمين. خلال الجلسة الماضية، أراد المحامي عبد اللطيف وهبي، الذي ينوب عن الدولة المغربية، أراد مناقشة الموضوع خلال الجلسة الماضية، لكن القاضي رفض طلبه وقرر تأجيل الأمر حتى نهاية الإستماع لباقي المتهمين.''

من جهته، أكد عبد اللطيف وهبي محامي الدولة، في تصريح خاص  لموقع القناة الثانية أنه لن تتم مناقشة مسؤولية الدولة المغربية في الحادث خلال جلسة يوم الخميس، مشيرا إلى اطلع على الملف وهو بصدد إعداد الدفاع.

وفي رده على سؤال الموقع، حول مدى أحقية مطالبة المدافعين بالحق المدني المملكة المغربية بتحمل مسؤوليتها، أكد وهبي أن هذا نقاش قانوني والدولة المغربية هي ذات سيادة، مشددا على أن الإرهاب قضية دولية والمغرب من الدول النموذجية في محاربة الإرهاب وتجفيف منابعه.

وأوضح في نفس الجانب، أنه "إذا وقع  انفلات بالمغرب، فهذا يدخل ضمن ما يسمى في بالذئاب المنفردة التي يتزعمها مجموعة من الشباب"، مؤكدا على أن مثل هذه الجرائم هي منشرة في العالم كله.

وشدد ذات المتحدث على أن حدوث مثل هذا الانزلاقات لا يعيب ولا ينقص من جهود الدولة في هذا الجانب أو يحمل المغرب المسؤولية، ثم أضاف قائلا: "بالعكس فإن الدولة تقوم بدورها في الحفاظ على الأمن وأن الإرهاب هو مرض العصر".

السمات ذات صلة