×
Téléchargez la nouvelle application
my2M
Bien plus que la télé
Installer
الآن
قضية إمليل الإرهابية.. المحكمة تأجل جلسة الإستئناف للمرة الثانية
إرهاب

قضية إمليل الإرهابية.. المحكمة تأجل جلسة الإستئناف للمرة الثانية

دوزيمدوزيم

قررت غرفة الجنايات الاستئنافية بملحقة محكمة الاستئناف بسلا المكلفة بقضايا الإرهاب تأجيل ثاني جلسات محاكمة المتهمين الـ24 في ملف جريمة إمليل الإرهابية، في مرحلتها الاستئنافية.

وقرر القاضي تأجيل الجلسة إلى الأربعاء المقبل 18 شتنبر الجاري.

وجاء هذا التأجيل بعد قبول القاضي بملتمس تقدم به المحامي عبد الفتاح زهراش، بتأجيل الجلسة، بسبب عدم تمكن المحامي سعد السهلي الذي يدافع عن المتهم السويسري في الملف من الحضور، لدواع صحية.

وجدد دفاع الطرف المدني في القضية ملتمسهم، الذي تقدموا به في المرحلة الإبتدائية للمحاكمة، والمتعلق باستدعاء كل من رئيس جمعية دار القرآن بمراكش، المغرواي، ووزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان المصطفى الرميد. ومرة أخرى، عارضت النيابة العامة هذا الملتمس، في حين أرجأ القاضي البث فيه إلى الجلسات المقبلة.

وعرفت أولى الجلسات الاستئنافية في هذا الملف، بتاريخ 28 غشت الماضي، حضور جميع المتهمين الـ24، إضافة إلى محامييهم ودفاع السائحتين الاسكندينافيتين، ومحامي الدولة.

وكانت هيئة الحكم في الطور الابتدائي قد قضت بالحكم بالإعدام على المنفذين الثلاثة للجريمة الإرهابية، وهم عبد الصمد الجود ويونس أوزياد ورشيد أفاطي، كما قضت بالسجن المؤبد لعبد الرحمان خيالي، والذي كان قد تراجع في آخر لحظة عن المشاركة في تنفيذ الجريمة.

وفي ذات السياق، جاءت تفاصيل الحكم على باقي المتهمين في هذه القضية بالحكم بثلاثين سنة سجنا على ثلاثة متهمين، و 25 سنة سجنا على أربعة متهمين، وعشرين سنة سجنا على أربعة متهمين، و18 سنة سجنا على سجين واحد، و15 سنة سجنا على أربعة متهمين، و12 سنة سجنا على سجين واحد وثمان سنوات على سجين واحد،وست سنوات لسجين واحد، وخمس سنوات لسجين واحد.

 

 

السمات ذات صلة