×
Téléchargez la nouvelle application
my2M
Bien plus que la télé
Installer
الآن
نكونو واضحين

"نكونو واضحين" برنامج جديد يناقش قضايا الساعة بحضور ضيوف من مختلف المواقع

دوزيمدوزيم
آخر تحديث
whatsapp share

"نكونو واضحين" برنامج جديد سيقدمه الصحفي جامع كلحسن على القناة الثانية مساء كل يوم أربعاء، برنامج يناقش القضايا الآنية التي تهم المغاربة.

وأوضح كلحسن أن "الإعداد والتخطيط لهذا البرنامج دام أكثر من سنة، ويهدف إلى خلق فضاء للنقاش بين عدد كبير من الضيوف قد يصل إلى 12 ضيفا من مواقع ومشارب مختلفة" مؤكدا أنه سيتم منح الفرصة للحديث لجميع الضيوف على قدم المساواة للتعبير عن آرائهم ومواقفهم".

 "نكونوا واضحين" برنامج جديد تقترحه عليكم القناة الثانية سيعمل على كسر الحواجز التي تمنع فتح حوار مسؤول. في كل عدد، ستعطى الكلمة لممثلين عن مختلف شرائح المجتمع المغربي من سياسيين ومواطنين وأكاديميين ومجتمع مدني. وسيعمل فريق البرنامج على تقديم أسماء جديدة، أغلبها من الشباب، وتضمن أكبر تمثيلية للمجتمع. 

ستشكل المساواة والقرب أهم ركيزتين للبرنامج. ستتجلى المساواة عبر الصوت من خلال الحق في أخذ الكلمة والتعبير عن الرأي وعبر الصورة حيث سنرى في بلاطو البرنامج مسؤولون ومواطنون جنبا إلى جنب لمناقشة موضوع العدد. 

في هذا التصور الجديد للبرنامج، سنرى جامع كلحسن واقفا يتحرك بكل حرية بين ضيوفه.  وفي آخر كل عدد، سيتم تقييم النقاش من طرف ضيفين سيقدمان وجهات نظرهما، أحدهما مراقب لديه إلمام كبير بالموضوع والثاني سيتولى تحليل اللآراء التي تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي.

السمات ذات صلة