×
Téléchargez la nouvelle application
my2M
Bien plus que la télé
Installer
الآن
مجتمع

فيديو.. المرصد الوطني لحقوق الطفل يتعبأ لحماية الطفولة و الأطفال من شبح الاغتصاب

الرباط:دوزيمالرباط:دوزيم
whatsapp share

أطلق المرصد الوطني لحقوق الطفل  يومه الأربعاء دينامية وطنية متجددة للوقاية ومناهضة العنف ضد الأطفال لاسيما الاعتداءات الجنسية.

وفي هذا الإطار قالت لمياء بازير، المديرة التنفيذية للمرصد الوطني لحقوق الطفل خلال لقاء عقد بالرباط :"إننا نحتاج إلى تغيير جذري وإيجابي في تعريفنا لمفهوم الطفل، نحن بحاجة إلى نقلة نوعية على المستوى المجتمعي والمؤسساتي ، تجعل من الطفل خطا أحمرا ومن مسألة حماية الطفل قضية مقدسة ومسؤولية مشتركة للجميع".

كما أضافت :"هذه الحركية المجتمعية تهدف إلى كسر الطابوهات المسيئة للطفل والقطع مع ثقافة الصمت والخوف والتستر والتعامي والجهل بالقانون واللامبالاة في التعامل مع معاناة الأطفال".

هذا وأشارت المتحدثة إلى أنه "تم إرساء لجينات جهوية مكونة من أطفال برلمانيين وشباب قدماء برلمان الطفل  مكلفين بالدفاع عن حقوق الأطفال الضحايا داخل مجالهم الترابي من منظور الحق في الرقابة والمساءلة وتتبع وتقييم السياسات العمومية ".

وكشفت بازير أن أول لجينة للأطفال ستنطلق بمدينة طنجة لتتبع قضية الطفل عدنان رحمه الله وتقييم الأجهزة الترابية الوقائية والحمائية وتقديم توصيات لتجنب تكرار مثل هذه الحالات.

يشار الى انه تم توقيع اتفاقيات شراكة مع المركز الاستشفائي ابن سينا بالرباط والمركز الاستشفائي ابن سبنا بالرباط والمركز الاستشفائي ابن رشد بالدارالبيضاء من أجل تعزيز التعاون في مجال الخبرة والتكفل والمواكبة الطببة والنفسية للأطفال الضحايا، على أن يتم توسيع هذه الشراكة مع مراكز استشفائية أخرى

 

السمات ذات صلة