×
Téléchargez la nouvelle application
my2M
Bien plus que la télé
Installer
الآن
عمدة مراكش: قرار التمديد لشركة ألزا للنقل مرتبط بالإكراهات التي يواجهها القطاع
أخبار متفرقة

عمدة مراكش: قرار التمديد لشركة ألزا للنقل مرتبط بالإكراهات التي يواجهها القطاع

صادق المجلس الجماعي لمراكش بالإجماع على قرار التمديد مرة أخرى لشركة التدبير المفوض الزا ،حيث سوف تستفيد الشركة الاسبانية من سنة إضافية من الاستغلال تنتهي شهر يوليوز 2021، فيما قال العربي بلقايد عمدة المجلس الجماعي لمراكش ان هذا القرار يأتي بشكل اضطراري لضمان استمرارية المرفق و نظرا للاكراهات التي يعرفها الملف منذ سنوات .

المسؤول عن تدبير جماعة مراكش ، أوضح إلى المجلس خلص لقرار التمديد بعد اجتماع قبلي مع الشركة، و بتنسيق مع ولاية مراكش ، شريطة معالجة مجموعة الزا الاختلالات التي يعرفها النقل الحضري بحاضرة النخيل وتحسين الخدمات المفوضة لها في إطار التدبير المفوض .

وبحسب عمدة مراكش خلال دفوعات التصويت، نصحت مصالح وزارة الداخلية المجلس الجماعي بالتفكير بمقاربة اكبر، تأخذ بعين الاعتبار شمول خدمة النقل العمومي للجماعات الشبه الحضرية بجوار مراكش ، وبتكلفة اقل للشركة التي سوف تفوز بعقد تدبير المفوض .

وأضاف مسؤول المدينة، إلى ان الاجتماع بمقر الولاية مع الشركة خلص إلى التمديد لكن شريطة أن تعمل الشركة على تحسين بنود الخدمة المقدمة لهذا المرفق العمومي الحيوي للمدينة السياحية .

أما تقرير اللجنة الخاصة بالمجلس الجماعي ، التي عهد إليها دراسة ملف التمديد ، فقد اجمع على ضرورة التمديد لتدبير الظرفية الحالية لمرفق حيوي كالنقل ، مع حث الشركة على دعم أسطول الشركات بخطوط جديدة ، ودعم نقطة الولوجيات بحافلات الشركة .

وبحسب مصدر 2M.ma، تقدمت الزا باقتراح إعداد دراسة جدوى للمجلس الجماعي ، سيتم إرسال تفاصيلها لمصالح وزارة الداخلية  قصد الموافقة ، أما في ما يخص إشكالية عدم توفر الحافلات وتمديد الخطوط ، خلصت مفاوضات المجلس مع الشركة بإنشاء لجنة شهرية بين الفاعل الخدماتي ومجالس مقاطعات المدينة .

السمات ذات صلة