×
Téléchargez la nouvelle application
my2M
Bien plus que la télé
Installer
الآن
طوب وفلوب الجولة 17: ألوس فيريرا يصنع الفرجة رفقة الجيش الملكي
رياضة

طوب وفلوب الجولة 17: ألوس فيريرا يصنع الفرجة رفقة الجيش الملكي

آخر تحديث

تميزت مباريات الجولة الـ17 من البطولة الاحترافية المغربية، التي أجريت نهاية الأسبوع المنصرم، بتسجيل الفرق الوطنية عددا كبيرا من الأهداف، حيث هز المهاجمون الشباك في 21 مناسبة؛ مع العلم أن هذه الدورة شهدت تأجيل مبارتين بسبب التزامات الفرق المغربية المشاركة قاريا.


وشهدت هذه الجولة مواصلة فريق أولمبيك خريبكة لنتائجه الإيجابية مع ربانه الجديد، رشيد الطاوسي، حيث قاده لتحقيق انتصاره الثاني على التوالي منذ تقلده منصب الإدارة الفنية للنادي، وذلك بعد تغلبه على الدفاع الحسني الجديدي بنتيجة هدفين لواحد.
فريق الكوكب المراكشي استطاع هو الآخر طرد النحس الذي كان يطارده رفقة المدرب الجديد، عزيز العامري، حيث تكللت المستويات المميزة التي يقدمها الفريق على أرضية الميدان بتحقيقه انتصارا على فريق سريع واد زم بثنائية نظيفة.

موقع القناة الثانية، وكعادته كل أسبوع، يقترح عليكم "طوب وفلوب" الجولة 17:

 

طوب الجولة 17: كارلوس فيريرا يخلق الفرجة رفقة الجيش الملكي


نجح مدرب الجيش الملكي الجديد، كارلوس ألوس فيريرا، في تحقيق انتصاره الثاني على التوالي مع العساكر؛ هذه المرة على حساب فريق شباب الريف الحسيمي بثلاثية نظيفة خلال المباراة التي جمعتهما على أرضية مجمع الأمير مولاي عبد الله.


وبدا لاعبو الجيش الملكي بوجه مغاير تحت قيادة المدرب الإسباني، حيث عمل الأخير على تغيير النهج التاكتيكي للفريق، فبات يعتمد على نهج 3/4/3 الذي يتحول إلى 5/4/1 في الحالة الدفاعية، وهو ما أتاح حرية أكبر لأظهرة النادي؛ الشيبي والموساوي اللذان يتميزان بسرعة كبيرة وبنزعة هجومية.


ومنح الإسباني الفرصة لبعض اللاعبين الذين فشلوا في فرض نفسهم في الفترة السابقة؛ أمثال لاعب وسط الميدان، الصفصافي، والجناح معاوي، فيما لوحظ تطور مستوى عدد كبير من اللاعبين؛ ككمال، تونغارا، الشيبي والمساوي.


وأضحت مباريات الزعيم العسكري مليئة بالفرجة منذ تقلد المدرب الجديد لمنصبه، فحتى المباراة التي انهزم خلالها أمام الرجاء الرياضي كان هو المتحكم بها والصانع لأكبر عدد من فرص التسجيل.

 

فلوب الجولة 17: شباب الريف الحسيمي تسير إلى الهاوية
 

صحيح أن ممثل الريف في البطولة الاحترافية المغربية تمكن في الجولة الماضية من التغلب على فريق حسنية أكادير، إلا أن هزيمته هذا الأسبوع أمام الجيش الملكي بثلاثية نظيفة عادت لتطرح أكثر من علامة استفهام بخصوص وضعية الفريق.
وبدا واضحا تأثر اللاعبين بوضعية الفريق التسييرية، حيث وضع الرئيس، سمير بوسعود، استقالته قبل أيام وغادر التراب المغربي، في الوقت الذي حاولت فيه العديد من الفعاليات الحسيمية ثني الرئيس عن قراره.
وحاول مدرب النادي، بيدرو بنعلي، جاهدا في مباراة الجيش الملكي تقديم توجيهات للاعبيه تعيدهم في المباراة، إلا أن ملامحه كانت ترسم داخله بشكل جلي يحكي خيبة أمل المدرب وإدراكه بعدم قدرته على تغيير الواقع.
ويحتل الفريق لحدود الجولة الـ17 الرتبة الأخيرة في الدوري المغربي برصيد 16 نقطة؛ جمعها بعد فوزه في 4 مباريات، تعادله في 4 وهزيمته في 8 لقاءات.

السمات ذات صلة