×
Téléchargez la nouvelle application
my2M
Bien plus que la télé
Installer
الآن
طالب وزارة الصحة بفتح الحوار.. اتحاد الصيادلة العرب يعلن دعمه لصيادلة المغرب
صحة

طالب وزارة الصحة بفتح الحوار.. اتحاد الصيادلة العرب يعلن دعمه لصيادلة المغرب

دوزيمدوزيم
آخر تحديث
whatsapp share

عقب إعلان كونفدرالية نقابات صيادلة المغرب خوضها وقفة احتجاجية وطنية أمام مقر وزارة الصحة بالرباط في العاشر من شهر فبراير المقبل، خرج اتحاد الصيادلة العرب ليؤكد دعمه اللامحدود لصيادلة المغرب، من أجل حماية حقوقهم  ومشاركتهم في صياغة مستقبلهم بالحوار البناء في صياغة القرارات التي تهم التنظيم الصيدلي مع وزارة الصحة.

ودعا اتحاد الصيادلة العرب، في بلاغ أصدره، اطلع عليه موقع القناة الثانية، وزير الصحة، خالد أيت الطالب، بإشراك كونفدرالية نقابات الصيادلة بالمغرب، سواء في سن أو تعديل قوانين مزاولة مهنة أو قوانين تنظيم المجالس الوطنية للصيدلة وكل ما يهم المهنة ويحافظ على مكتسباتها.

وأكد الاتحاد وفق ذات المصدر، على أن الحوار مع الكونفدرالية وصيادلة المغرب من أجل المشاركة في صياغة مستقبلهم أنما هو جزء أصيل من مهامه لانجاح قطاع الدواء الذي يمثل في كل بلاد العالم العمود الفقري لصحة المواطن، وبه تنجح مشاريع التنمية العلاجية والتأمين الصحي، وان تهميش دور الصيدلاني هو القضاء على الرعاية الصحية وفشل أكيد لأي وزارة صحة.

وأبرز الاتحاد المذكور، أنه يتعاون مع كل وزارات الصحة من أجل رفع مستوى التعليم والتأهيل للصيدلاني ليبقى الرائد في الفريق الصحي، ولهذا فهو يمد يده لوزارة الصحة المغربية من خلال عضو الاتحاد بالمغرب (كونفدرالية نقابات الصيادلة) لدعم كل المبادرات والجهود التي تصب في مصلحة المواطن دون اقصاء للصيدلاني أو للطبيب أو للممرض.

وشدد الاتحاد على أنه سيظل متفاعلا مع أعضائه بالمغرب (كونفدرالية نقابات الصيادلة) حتى "ينالوا حقوقهم وتتحقق مطالبهم العادلة من أجل حماية صحة المريض ورفع شأن مهنة الصيدلة".

السمات ذات صلة