×
Téléchargez la nouvelle application
my2M
Bien plus que la télé
Installer
الآن
(صورة) ذاكرة الكان: جيل روجي ميلا يهدي الكاميرون أول لقب قاري
رياضة

(صورة) ذاكرة الكان: جيل روجي ميلا يهدي الكاميرون أول لقب قاري

يتوفر المنتخب الكاميروني في خزانته على خمسة ألقاب لكأس أمم إفريقيا آخرها خلال النسخة الأخيرة التي أجريت على الأراضي الغابونية سنة 2017، محتلا بذلك الوصافة خلف المنتخب المصري الذي يتوفر على سبعة ألقاب.


الصورة أعلاه تؤرخ لنا فرحة المنتخب الكاميروني بتتويجه بأول لقب قاري له خلال نهائيات كأس أمم إفريقيا 1984 التي احتضنتها الكوت ديفوار، وذلك بعد تغلبه على المنتخب النيجيري في المباراة النهائية بنتيجة 3/1.


كان يقود المنتخب الكاميروني آنذاك أسطورة الأسود غير المروضة، روجي ميلا، الذي كان يدافع في تلك الفترة عن ألوان فريق باستيا الفرنسي، مساندا بأبرز نجوم فريقي كانون وطونير ياوندي، اللذين كانا يعتبران آنذاك أحد أقوى أندية القارة السمراء.

 

وكان المنتخب النيجيري هو السباق للتسجيل في المباراة النهائية عن طريق لاعب الوسط، موداشيرو لاوال، إلا أن الكاميرونيين استطاعوا أن يدركوا التعادل قبل نهاية الجولة الأولى عن طريق مدافع يونيون دوالا، ريني ندجيا.

 

إدراك الكاميرونيين للتعادل أعاد لهم الثقة في قدراتهم، لينطلق روجي ميلا ورفاقه في نثر سحرهم على أرضية الميدان ويوقعوا على الهدف الثاني إثر عملية ثنائية بين ميلا وأبيغا، قبل أن يطلق إبونغي رصاصة الرحمة معلنا عن الهدف الثالث للأسود غير المروضة وعن حسمهم لأول لقب قاري في تاريخهم.

 

 

 

السمات ذات صلة