×
Téléchargez la nouvelle application
my2M
Bien plus que la télé
Installer
الآن
دعوات على مواقع التواصل لمساعدة بائعة متجولة تعرضت للنصب
مجتمع

دعوات على مواقع التواصل لمساعدة بائعة متجولة تعرضت للنصب

طارق البركةطارق البركة

تداول عشرات من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي دعوة إلى جمع التبرعات لبائعة متجولة تعرضت للنصب من طرف صاحب سيارة بحي المسيرة بمدينة المحمدية، وذلك بغية توفير فرص العيش اللائق لها. 

ولاقت حالة البائعة التي تدعى "كبيرة" تعاطفا كبيرا على "فايسبوك" بعد تداول فيديو وثقته كاميرا مثبتة بأحد المنازل، ونشره موقع "ميديا لايف"، حيث ظهرت في الشريط وهي منهمكة في قيادة عربتها المدفوعة، يوم الجمعة الماضي، قبل أن يتوقف أمامها شخص كان على متن سيارة جديدة كورية الصنع، ثم طلب منها تجاوزه، فيما كان هو يقوم بإخفاء اللوحتين الخلفية والأمامية للسيارة بشريط لاصق، قبل العودة لركوب سيارته.   

وبعد وقت قصير، تقدمت نحوه البائعة من جديد حيث دخلا في حوار قصير قبل أن تعود إلى عربتها المركونة على بعد أمتار أمام السيارة، وتقوم بإخراج أوراق مالية كانت توجد داخل حقيبتها المخبأة بالعربة، لتسلمها لسائق السيارة عبر النافذة، هذا الأخير و بمجرد حصوله على الأوراق المالية، انطلق بسرعة غير مبال بالبائعة التي حاولت التمسك بزجاج النافذة. 

وفي حوار مع ذات الموقع، عادت البائعة إلى سرد تفاصيل الحادث الذي خلق حالة من السخط في أوساط رواد مواقع التواصل، كاشفة أن السائق أوهمها أنه بحاجة إلى فكة ورقة مالية من فئة 200 درهم، وهو ما استجابت له، قبل أن يطالبها بفكة 200 درهم أخرى، لتخبره أنها ستحضرها له من حقيبتها داخل العربة، لكنه وبمجرد أن سلمته المال حتى فر هاربا.

وأضافت أنها باتت تعاني من مشاكل نفسية ومادية عقب الحادثة، خصوصا وأن أموالها سلبت منها على بعد أيام قليلة من مناسبة عيد الفطر، مشيرة أنها تعاني الفقر وتسكن سكنا غير لائق واضطرت لامتهان التجارة المتنقلة بعد معاناتها من المعاملة السيئة خلال اشتغالها بالبيوت.

وناشدت السلطات للإسراع في إلقاء القبض على الشخص الذي سلبها أموالها في نهار رمضان. 

 

السمات ذات صلة