×
Téléchargez la nouvelle application
my2M
Bien plus que la télé
Installer
الآن
خوليت يطالب الاتحاد الهولندي للكرة بمنع المغاربة من تمثيل منتخبات الفئات السنية ...
رياضة

خوليت يطالب الاتحاد الهولندي للكرة بمنع المغاربة من تمثيل منتخبات الفئات السنية الصغرى

اقترح الدولي الهولندي السابق، رود خوليت، على الاتحاد الهولندي لكرة القدم عدم المناداة مستقبلا على اللاعبين ذوي الأصول المغربية لمنتخبات الفئات السنية الصغرى، وذلك بعدما اختار عدد كبير منهم تمثيل المنتخب المغربي للكبار عوض الطواحين الهولندية.


وأوضح النجم الهولندي السابق، خلال استضافته في برنامج "روندو" على قناة "زيغو سبورت" الهولندية، أن قرار المنع يلزم أن يصدر في حق اللاعبين الذين لم يحسموا بشكل نهائي في قرار تمثيل المنتخب الهولندي للكبار، معتبرا المناداة عليهم في الفئات السنية الصغرى واختيارهم بعد ذلك تمثيل "بلد الجذور" بمثابة خدمة مجانية يقدمها الاتحاد الهولندي لنظيره المغربي.

 


ويأتي اقتراح خوليت في سياق الحملة الشرسة التي تمارسها الصحافة الهولندية في الأسابيع الأخيرة على نجم بي إس في آيندهوفن الصاعد، محمد إحاراتين، الذي سيكون مجبرا في المستقبل القريب على الاختيار بين تمثيل المنتخب الهولندي أو المغربي، وذلك بعد تلقيه مؤخرا العديد من دعوات الحضور من الجانبين.


للإشارة، فرود خوليت يحمل أصولا سورينامية إلا أنه اختار تمثيل المنتخب الهولندي شأنه شأن النجمين السابقين، كلارينس سيدورف وباتريك كوليفرت.

السمات ذات صلة