×
Téléchargez la nouvelle application
my2M
Bien plus que la télé
Installer
الآن
حكيمي ونجوم "البوندسليغا" يتضامنون مع قضية "فلويد"
رياضة

حكيمي ونجوم "البوندسليغا" يتضامنون مع قضية "فلويد"

DR

كانت ملاعب الدوري الألماني أمس الأحد مسرحا لتعبير مجموعة من اللاعبين عن تضامنهم مع المواطن الأمريكي، جورج فلويد، الذي لقي مصرعه مؤخرًا على يد الشرطة الأميركية.


وأشهر الدولي المغربي، أشرف حكيمي، قميصا دون عليه عبارة "العدالة لجورج فلويد" خلال احتفاله بالهدف الذي سجله في مرمى نادي باديبورن، قبل أن ينشر تدوينة على حسابه الشخصي في "تويتر" قال فيها: "معا سنهزم العنصرية. العدالة".

 

 

من جانبه، أشهر زميل حكيمي في دورتمند، الإنجليزي سانشون، قميصا يحمل نفس العبارة، قائلا في تدوينة على حسابه الشخصي على تويتر: "سجلت أول هاتريك لي خلال المباراة، لكن هناك أمورا أخرى تقع عبر العالم تحتاج اهتماما أكبر لنساعد على حصول التغيير. يجب أن نتحد ونحارب من أجل العدالة. نحن أقوى باتحادنا."

 

 

وسرق مهاجم بروسيا مونشنغلادباخ، ماركوس تورام، هو الآخر انتباه المتابعين أمس الأحد بطريقة احتفاله بالهدف الذي سجله في مرمى نادي يونيون برلين، حيث جثا على ركبته اليسرى ورأسه للأسفل؛ في حركة شبيهة بالتي قام بها كولين كابيرنيك، لاعب كرة القدم الأمريكية، سنة 2016 خلال عزف النشيد الوطني للولايات المتحدة الأمريكية كنوع من الاحتجاج على عنف الشرطة مع المواطنين الأمريكيين من أصول إفريقية.

 

 

 

السمات ذات صلة