×
Téléchargez la nouvelle application
my2M
Bien plus que la télé
Installer
الآن
حادث نيوزيلاندا.. العثماني يغرد بالإنجليزية ضد الإرهاب
إرهاب

حادث نيوزيلاندا.. العثماني يغرد بالإنجليزية ضد الإرهاب

ع.ع.ع.ع.

أدان رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، اليوم الجمعة، الهجوم الإرهابي الذي استهدف مصلين بمسجدين في مدينة كرايست تشيرش النيوزلياندية، مما أسفر عن مقتل 49 شخصا وإصابة العشرات من المصلين.

ونشر العثماني تغريدة باللغة الإنجليزية على حسابه الرسمي بتويتر قال فيها: "أحزنتني جدا الأخبار الكارثية حول حادث إطلاق النار بمسجدين في مدينة كراست تشيرش. مواساتنا وتعازينا الحارة لشعب نيوزيلاندا وخصوصا لعائلات الضحايا. ندين بشدة هذا الفعل الإرهابي الإجرامي.é

ونشر العثماني تغريدة أخرى باللغة العربية حول نفس الموضوع، قال فيها: " على إثر الحادث المأساوي الذي أدى لمقتل وإصابة العشرات اليوم الجمعة في اعتداء مسلح على مسجدين بمدينة كرايست تشيرش في نيوزيلندا، نترحم على أرواح الضحايا ونتقدم بأحر التعازي لأهاليهم، وندين هذا العمل الإجرامي والإرهابي."

وبينما كان المسلمون يؤدون شعائر صلاة الظهر في مسجدين بمدينة كرايست تشيرتش في نيوزيلندا اليوم الجمعة، أقدم مسلحون بفتح النار على المصلين مما تسبب في سقوط 49 ضحية وإصابة عدد آخر.

أحد المسلحين بث عملية القتل المروعة في مسجد النور، بواسطة كاميرا غو برو على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، على حساب على منصة التواصل الاجتماعي له علاقة بالقتال الذي يطلق عليه برينتوت تارانت.

المهاجم الذي يبلغ من العمر 28 عاماً، يبدو أنه من المعادين للمهاجرين، حيث عبر في حسابه على تويتر، عن غضبه من «الغزاة المسلمين» الذين يحتلون الأراضي الأوروبية.

كما أنه يؤمن أيضاً بتفوق العرق الأبيض، حيث يعتبر الرئيس الأميركي دونالد ترامب «رمزاً للهوية البيضاء المتجددة»، على الرغم من أنه لا يعتبره صانع سياسة أو زعيماً، بحسب ما ذكرت صحيفة «نيويورك بوست» الأمريكية.

السمات ذات صلة