×
Téléchargez la nouvelle application
my2M
Bien plus que la télé
Installer
الآن
جامعة الكرة المغربية ترفض تغيير "قانون المدرب"
رياضة

جامعة الكرة المغربية ترفض تغيير "قانون المدرب"

أكدت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم تمسكها بقرار منع الأندية الوطنية من التعاقد مع المدربين الذين فسخوا عقدهم مع الفرق المرتبطين بها خلال نفس الموسم الرياضي.


وأوضحت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم في بلاغ على موقعها الرسمي أن هذا القرار تمت المصادقة عليه سابقا بناء على طلب سابق من ودادية المدربين، حيث كانت الأخيرة قد اشتكت من اعتماد الفرق الوطنية على نفس أسماء المدربين، في مقابل تهميش أسماء أخرى شابة.


وفرض هذا القرار خلال الفترة الأخيرة على مجموعة من الأطر الوطنية البحث عن فرص للتدريب خارج المغرب أو في الدرجة الثانية المغربية، كحالة الإطار الوطني، فؤاد الصحابي، الذي رحل الموسم الماضي صوب الدوري الليبي وكحالة مدرب نهضة بركان السابق، منير الجعواني، الذي يقود حاليا فريق المغرب الفاسي في الدرجة الثانية.

 

                منير الجعواني خلال قيادته حصة تدريبية للمغرب الفاسي

 

في مقابل ذلك لجأت بعض الأندية لحيلة أخرى من أجل مواجهة هذا القرار، حيث تعاقد فريق اتحاد طنجة على سبيل المثال في منتصف الموسم الماضي مع الإطار الوطني، عبد الرحيم طاليب، ليشغل "على الورق" مهمة المشرف العام؛ في وقت كان هو المكلف بكل الأمور التقنية للفريق الطنجاوي، باستثناء عدم قدرته على الجلوس في دكة الاحتياط خلال مباريات الفريق الأزرق بقوة القانون.

السمات ذات صلة