×
Téléchargez la nouvelle application
my2M
Bien plus que la télé
Installer
الآن
تعرف على أبرز خلاصات أول ظهور للوداد الرياضي تحت قيادة ديسابر
رياضة

تعرف على أبرز خلاصات أول ظهور للوداد الرياضي تحت قيادة ديسابر

WAC

ضمن فريق الوداد الرياضي مروره للدور الثاني من دوري أبطال إفريقيا بعد تغلبه أمس الجمعة على اتحاد العاصمة، على أرضية مركب محمد الخامس، بنتيجة ثلاثة أهداف لواحد لحساب الجولة الخامسة من دور المجموعات.


وأوضح الإطار الوطني، حسن مومن، في حديثه مع موقع القناة الثانية أن المدرب الفرنسي، سيباستيان ديسابر، أعاد للوداد الرياضي خلال مباراة اتحاد العاصمة أسلوبه التاريخي، حيث اعتمد على استغلال العمق والوصول إلى المرمى بأقل عدد من التمريرات الممكنة.


وأشار مومن في ذات السياق أن ديسابر كان ذكيا باعتماده على هذا النهج، حيث أكد أن الوداد الرياضي، على مر التاريخ، يقدم أفضل مستوياته لحظة الاعتماد على نهج مباشر، وهو ما تأكد في مباراة اتحاد العاصمة التي بدا فيها لاعبو الفريق الأحمر أكثر تحررا على مستوى التنشيط الهجومي.


وتطرق الناخب الوطني السابق أيضا إلى طريقة توظيف الكرتي في مباراة البارحة، حيث أشار إلى أن توظيفه كان مشابها لحقبة عموتة التي توج فيها الوداد الرياضي بلقب دوري أبطال إفريقيا؛ أي بمنح الكرتي حرية أكبر من أجل التموقع في مربع العمليات وخلق الزيادة العددية، وهو ما تأكد من خلال طريقة تسجيل الهدف الأول بعد استفادته من سحب كازادي لأحد مدافعي اتحاد العاصمة.

 


ونوه مومن بالعمل الذي قام به ديسابر على مستوى الجانب النفسي حيث قال لـ2M.ma: "الجانب النفسي بمثابة الزيت التي توقد شرارة بقية المستويات المتعلقة بالتاكتيك واللياقة البدنية. بدا واضحا في لقاء اتحاد العاصمة أن ديسابر عمل على هذا الجانب بشكل كبير وهو ما يعطي تفسيرا للمستويات التي قدمها اللاعبون في مقدمتهم بديع أووك."


وعن النقاط التي يلزم ديسابر الاشتغال عليها، شدد مومن على ضرورة إيلاء اهتمام كبير بالضربات الثابثة، حيث عاني الفريق كثيرا من هذه النقطة خلال الدقائق الأخيرة أمام اتحاد العاصمة.

السمات ذات صلة