×
Téléchargez la nouvelle application
my2M
Bien plus que la télé
Installer
الآن
بعد عدم توصله بمستحقاته وانسحابه من بطولة العالم للملاكمة.. أبوحمادة يؤكد لـ2M.m...
رياضة

بعد عدم توصله بمستحقاته وانسحابه من بطولة العالم للملاكمة.. أبوحمادة يؤكد لـ2M.ma استعداده لحمل جنسية جديدة

آخر تحديث

 

بعدما كان من المتوقع أن يمثل المنتخب المغربي للملاكمة في بطولة العالم، التي تنطلق عشية اليوم بمدينة هامبورغ الألمانية، ثلاثة ملاكمين، أضحى عبد العالي الدراع الممثل الوحيد للبعثة المغربية نتيجة انسحاب كل من الملاكمين، أبوحمادة عبد الجليل في وزن 91 كيلوغراما ومحمد حموت في وزن أقل من 60 كيلوغراما.

في تصريح خاص لموقع القناة الثانية، أكد الملاكم المغربي أبوحمادة عبد الجليل انسحابه من بطولة العالم للملاكمة هامبورغ 2017، رفقة زميله محمد حموت، وذلك بسبب عدم توصلهما بمستحقاتهما المادية بعد الإنجازات الكبيرة التي حققاها مؤخرا على مستوى مشاركاتهما الخارجية.


أبوحمادة الحائز على لقب بطولة إفريقيا سنتي 2015 و2017 وصاحب الميدالية البرونزية في الألعاب الإسلامية التي نظمت مؤخرا في باكو، أوضح أنه لم يتوصل بمستحقاته المالية المتعلقة بإنجازه في بطولة إفريقيا والألعاب الإسلامية، رغم تلقيه للعديد من الوعود من الجامعة الوصية، في الوقت الذي كان من المبرمج، حسب ما صرح به لـ2M.ma، أن يتوصل بها أسبوعا قبل التوجه صوب ألمانيا.


وأضاف أبوحمادة أنه منذ عودته من معسكر كوبا شهر يوليوز وهو ينتظر حل المشكل المادي، خصوصا وأنه رب أسرة وموعد بطولة العالم يتزامن مع عيد الأضحى، ليتفاجأ بالجامعة الوصية تواصل تماطلها وتطلب منه يوما قبل الموعد المحدد للسفر بالطائرة التوجه إلى ألمانيا على أن يتوصل بمستحقاته لحظة عودته؛ الأمر الذي رفضه بشكل قاطع هو وزميله حموت.


أبوحمادة عبر عن أسفه الكبير للمشاكل التي تتخبط فيها الملاكمة المغربية، كاشفا في نفس السياق للموقع أنه لم يعد قادرا على تقبل هذه المشاكل، خصوصا في ظل معاناته ماديا، وأنه سيدرس مختلف عروض التجنيس التي كان قد توصل بها سابقا من بلدان كقطر، كندا وإسبانيا، مؤكدا على أنه سيحسم في قرار اختياره لإحدى هذه الدول قبل عيد الأضحى.

 

يشار إلى أن موقع القناة الثانية حاول الاتصال بمسؤولي الجامعة الملكية المغربية للملاكمة دون أن يتلقى جوابا، حيث ظلت هواتف مختلف المسؤولين ترن دون إجابة.

السمات ذات صلة