×
Téléchargez la nouvelle application
my2M
Bien plus que la télé
Installer
الآن
بعد الإعلان عن إعادة فتحها ..الدار البيضاء تضع برنامجا لتعقيم المساجد
أخبار الجهات

بعد الإعلان عن إعادة فتحها ..الدار البيضاء تضع برنامجا لتعقيم المساجد

دوزيمدوزيم
whatsapp share

وضعت شركة التنمية المحلية "الدار البيضاء للبيئة" مع المندوبية الجهوية للشؤون الإسلامية برنامجا لتعقيم جميع المساجد مدينة الدار البيضاء. وذلك بعد إعلان وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، إعادة فتح المساجد للصلوات الخمس بصفة تدريجية، ابتداء من يوم 15 يوليوز 2020.

وتأتي هذه العملية بعد الرفع التدريجي لإجراءات الحجر الصحي المعلنة في المغرب، لمواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد والحد من انتشاره، والذي على إثره تم إغلاق المساجد.

وقالت شركة "الدار البيضاء للبيئة" إنه حرصا على صحة وسلامة رواد بيوت الله وضعت مع المندوبية الجهوية للشؤون الإسلامية لجهة الدار البيضاء سطات برنامجا مسطرا لتقوم بعمليات تعقيم جميع المساجد المتواجدة على صعيد جميع عمالات مقاطعات الدار البيضاء، وتأتي هذه العمليات الاحتراز ية لتكميل مجموع التدابير التي قامت بها مصالح شركة الدار البيضاء للبيئة منذ الإعلان عن أول حالات كورنا ببلادنا.

وكانت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، أعلنت يوم الثلاثاء الماضي، عن قرار إعادة فتح المساجد، تدريجيا، في مجموع التراب الوطني لأداء الصلوات الخمس، ابتداء من صلاة ظهر يوم الأربعاء 15 يوليوز الجاري مع مراعاة الحالة الوبائية المحلية وشروط المراقبة الصحية التي ستدبرها لجان محلية بأبواب المساجد.

 

السمات ذات صلة