×
Téléchargez la nouvelle application
my2M
Bien plus que la télé
Installer
الآن
بعد احتلاله المركز الرابع.. إدارة أولمبيك آسفي تتشبت بحقها في المشاركة خارجيا
رياضة

بعد احتلاله المركز الرابع.. إدارة أولمبيك آسفي تتشبت بحقها في المشاركة خارجيا

OCS
آخر تحديث

أصدر المكتب المديري لفريق أولمبيك آسفي مساء  الأحد بلاغا يؤكد فيه أن الحسم في الفرق المشاركة خارجيا لم تبث فيه بعد الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، مما يبقي على كامل حظوظ القرش المسفيوي في ضمان بطاقة مؤهلة على الرغم من احتلاله المركز الرابع.

 

 

المسفيويون كان بإمكانهم ضمان المشاركة في كأس الكاف رسميا في حال احتلالهم للمركز الثالث، إلا أنه تخلوا عنه بعد الهزيمة أمام يوسفية برشيد  الأحد بنتيجة هدفين لواحد وبعد فوز حسنية أكادير على شباب الريف الحسيمي بنتيجة هدف لصفر.

 

وتجد الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم نفسها في مأزق بسبب تغيير الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم لمواعيد انطلاق مسابقتي دوري أبطال إفريقيا وكأس الكاف، حيث كان الفائز بكأس العرش والمحتل للرتبة الثالثة يمثلان المغرب في كأس الكاف، إلا أن تقديم موعد المسابقتين مقابل عدم إجراء منافسات كأس العرش لهذا الموسم يجعل الجهاز المغربي أمام خيارين، إما منح البطاقة للمحتل للرتبة الرابعة أو للفائز بالنسخة الماضية لكأس العرش.


ويعتبر الحل الأخير، أي اعتماد الفائز بالنسخة الماضية لكأس العرش، هو الأقرب نظرا لقوانين الكونفدرالية الإفريقية التي تتيح للاتحادات الكروية، في حال عدم اكتمال بطولاتها المحلية وضرورة تأهيل إحدى الفرق، تتيح لها اختيار نفس الفرق التي شاركت في النسخة الماضية.

 

L’image contient peut-être : texte

السمات ذات صلة