×
Téléchargez la nouvelle application
my2M
Bien plus que la télé
Installer
الآن
بداعي حفظ النظام الصحي.. قرار ولائي يمنع وقفة نقابة أرباب الحمامات والرشاشات
أخبار

بداعي حفظ النظام الصحي.. قرار ولائي يمنع وقفة نقابة أرباب الحمامات والرشاشات

دوزيـــمدوزيـــم
whatsapp share

 

بعدما دعت نقابة أرباب الحمامات والشرشاشات العمومية ، الى تنظيم وقفة احتجاجية امام ولاية البيضاء،  قرر عامل عمالة مقاطعات الدار البيضاء أنفا ، منع الشكل الاحتجاجي ليوم غذ الخميس 21 يناير الجاري ، بداعي  حفظ النظام الصحي في ظل حالة الطوارئ الصحية.

وكانت النقابة المنضوية تحت لواء الاتحاد العام للمقاولات والمهن قد تقدمت باخبار للسلطات الولاية يفيد عزمها تنظيم وقفة احتجاجية.

ويأتي قرار عزيز دداس ، عامل عمالة مقاطعات الدار البيضاء أنفا ، بعد توصية صادرة عن  اجتماع اللجنة الامنية لعمالة مقاطعات الدار البيضاء أنفا المنعقدة بتاريخ  يوم أمس 19 يناير 2021.

ووفق القرار العاملي الذي اطلعت عليه 2M.ma ، يأتي تماشيا مع التدابر الحكومة الاخيرة الرامية الى تمديد الاجراءات الاحترازية ، بالاضافة الى تفادي ما اسماها "القرار العاملي" ، العوامل التي من شأنها المس بالتدابير الوقائية لمنع انتشار كورونا وحفاظا على النظام العام الصحي .

 نقابة أرباب الحمامات والرشاشات العمومية بمدينة الدار البيضاء، المنضوية تحت لواء الاتحاد العام للمقاولات والمهن، عبرت في بلاغ سابق عن استغرابها الكبير للقرار الحكومي الداعي إلى تمديد فترة الحجر الصحي بمدينة الدار البيضاء لمدة أسبوعين إضافيين يبتدئ من اليوم الأربعاء 20 يناير 2021 مع الاحتفاظ بجميع الاحترازات المتخذة من قبل ومن بينها الإبقاء على إغلاق الحمامات وهو قرار حكومي وليس بقرار ولائي أو عاملي.

وكانت النقابة قد دعت  الأرباب الحمامات المنضوين تحت لوائها  إلى إجراء خبرات تقنية للوقوف على مدى الأضرار التي ألحقت بحماماتهم وتجهيزاتها من أجل الاستعداد لرفع دعوى قضائية ضد الحكومة المغربية من أجل التعويض عن الضرر.

السمات ذات صلة