×
Téléchargez la nouvelle application
my2M
Bien plus que la télé
Installer
الآن
ببرمجة متنوعة.. الملتقى الدولي للورد العطري يعود في دورته الـ 57 بقلعة مكونة
مهرجانات

ببرمجة متنوعة.. الملتقى الدولي للورد العطري يعود في دورته الـ 57 بقلعة مكونة

دوزيمدوزيم

تستعد قلعة مكونة بإقليم تنغير لاستقبال فعاليات الدورة 57 للملتقى الدولي للورد العطري بالمغرب في الفترة الممتدة ما بين 25 إلى 28 أبريل 2019، وذلك   تحت شعار "الورد العطري رافعة قوية للشغل و للدينامية الاقتصادية المحلية".

ويعد هذا الملتقى الدولي للورد العطري  ثاني أقدم مهرجان بالمغرب اتخذ طابعا جهويا ووطنيا ودوليا، من خلال تنظيم أنشطة متنوعة، مرتبطة بالإمكانيات الطبيعية والفلاحية السياحية والموارد والثقافية والبشرية والرأسمال المادي واللامادي الذين تزخر بهما المنطقة.وبات هذا الملتقى السنوي رافعة للتشغيل تساهم في تحقيق التنمية المستدامة بالمنطقة عبر إنعاش اقتصاد المنطقة وإبراز المؤهلات التي تزخر بها.

وفق بلاغ صحفي للجنة المنظمة، سيتخلل برنامج هذه الدورة الذي سيمتد على مدى أربعةِ أيام عقد ندوات علمية وموائدَ مستديرة، تتمحور حول مختلف المواضيع التي تهم آفاق تنمية سلسلة الورد العطري سيؤطرها باحثون وأكاديميون وخبراء الى جانب تنظيم دورات تكوينية حول المنتجات المجالية لفائدة الفلاحين و التعاونيات المشاركة في المعرض.

كما تتميز هذه التظاهرة بأنشطة ثقافية وفنية متنوعة وذلك بتنظيم سباقات على الطريق و دوري في كرة القدم، الى جانب تنظيم مسابقات  في فن " التبوريدة "مع مشاركة فرق تمثل مختلف جهات المملكة.

وسيتحف جمهور الملتقى، يضيف ذات المصدر، بسهرات فنية متنوعة تحييها ألمع الفرق الغنائية والموسيقية المحلية والجهوية والوطنية، بالإضافة إلى كرنفال احتفالي متعدد الألوان، يجوب شوارع المدينة بمزيج من الإيقاعات والغناء والرقص الفولكلوري، في أجواء احتفالية تتخللها عدة لوحات شعبية تقوده ملكة جمال الورود لسنة 2019

السمات ذات صلة