×
Téléchargez la nouvelle application
my2M
Bien plus que la télé
Installer
الآن
صحة

بالفيديو: يُقدم أحدث التقنيات والعلاجات في الأورام السرطانية.. مركز دولي للانكولوجيا يفتتح أبوابه بالبيضاء

دوزيمدوزيم
آخر تحديث

تعززت البنية الاستشفائية للمصحات الخاصة بمدينة الدار البيضاء، بتدشين المركز الدولي للانكولوجيا لمحاربة السرطان، هذا المركز الذي افتتح بداية السنة الجارية يقدم الرعاية الطبية والجراحية للمرضى بالسرطان من مختلف الأعمار .

المركز الجديد يُقدم خدمة طبية متكاملة تغطي كامل سلسلة الرعاية انطلاقا من التشخيص  إلى العلاج وتتبع الوضع الصحي و المرافقة النفسية المجانية لمرضى السرطان. 

ويعد المركز الجديد  مرجعا لرعاية مرضى السرطان، حيث يستخدم أحدث الأجهزة عالية الجودة، باستعمال أحدث التقنيات، بالإضافة إلى خدمات العلاج الموضعي بالأشعة، والعلاج الإشعاعي، والعلاج الكيميائي، والطب النووي، والعلاج المناعي، أمراض الدم وزراعة نخاع العظم، وأمراض الثدي والإنعاش.

علاوة على ذلك، يضم المركز 28 سريرا للاستشفاء، و20 كرسيا للعلاج الكيميائي، وثلاث وحدات للجراحة، وثلاث غرف للعلاج باليود المشع، و7 أسرة للعناية المركزة متعددة الأغراض، و9 أسرة للعناية المركزة، وثلاث وحدات للزرع.

كما جهز المركز  بـ TEP scan (التصوير المقطعي بالإصدار البوزيتروني) من أحدث جيل، ويسمح  الفحص بالغاليوم المصحوب بالأشعة المقطعية بعد حقن كمية صغيرة من الجلوكوز، بتحديد في غاية الدقة لمناطق نشاط الورم (تستهلك الخلايا السرطانية الكثير من السكر).  ويعمل TEP scan بشكل خاص لتشخيص وتتبع حالة السرطانات، وكذلك لتقييم فعالية العلاجات.

هذا المركز مجهز أيضا بوحدة خاصة بأمراض الدم، وهو واحد من المراكز الوحيدة لمكافحة السرطان في المغرب التي تم تجهيزها لعلاج الأورام الصلبة وسرطانات الدم.

يذكر أن هذا المركز يدخل ضمن شبكة استشفائية خاصة تتكون من خمسة منشآت صحية متعددة التخصصات ومتخصصة، وتضم 550 سريراً (بما في ذلك 100 سرير للعناية المركزة، و70 سريراً للإنعاش الخاص بالبالغين، و40 حاضنة للإنعاش لحديثي الولادة)، و29 غرفة عمليات (ثلثها عبارة عن غرف لجراحة القلب) ومنصة إشعاع عالية الأداء. (5 أجهزة أشعة، 4 غرف قسطرة القلب، 3 أجهزة تصوير بالرنين المغناطيسي). ويشغل أزيد من 2000 شخص (1200 منهم في مناصب شغل غير مباشرة).

تفاصيل أوفى في الفيديو... 

 

 

 

 

السمات ذات صلة