×
Téléchargez la nouvelle application
my2M
Bien plus que la télé
Installer
الآن
بالفيديو.. هكذا تتم مراسيم تنصيب الامبراطور الياباني
دولي

بالفيديو.. هكذا تتم مراسيم تنصيب الامبراطور الياباني

دوزيم مع وكالاتدوزيم مع وكالات

ينتظر  ان تشهد طوكيو اليابانية احتفالات ضخمة الأسبوع المقبل، في حفل تنصيب الإمبراطور ناروهيتو، وتحدثت تقارير اعلامية عن اعتزام الحكومة اليابانية تأجيل العرض الاحتفالي المقرر إقامته بعد مراسم التتويج الرسمي للإمبراطور ناروهيتو، الأسبوع المقبل، بسبب الأضرار الناجمة عن الإعصار هاجيبيس.

وأصبح الحاكم الجديد ، 59 عامًا ، إمبراطور اليابان رقم 126 في الأول من مايو، بعد يوم من تنازل والده أكيهيتو، 85 عامًا،  بعد أن أصبح أول إمبراطور يتنازل عن العرش خلال قرنين.
https://youtu.be/fV5nuILQsj8

وتتم عملية طويلة التنصيب بطقوس خاصة وطويلة،  وستتم أكثر اللحظات الرسميةخلال يومي 22 و 23 أكتوبر ، عندما سيظهر ناروهيتو مرتديا رداء من اللون البرتقالى الداكن يرتديه الأباطرة فى المناسبات الخاصة توليه عرش اليابان. حيث سيعلن أمام الحضور والممثلين الدوليين توليه العرش، قبل ان يتم تنظيم طقوس اكثر سرية في وقت لاحق.

حضور وازن لقادة العالم

ومن المتوقع أن يصل عدد الضيوف إلى 2500 ضيف، من بينهم شخصيات من حوالي 200 دولة ورؤساء دول كالرئيس البرازيلي جير بولسونارو، وممثلين عن عائلات ملكية أخرى مثل الأمير تشارلز في المملكة المتحدة، بينما عين إيمانويل ماكرون نيكولا ساركوزي مبعوثًا لفرنسا.

وسيرسل دونالد ترامب، الذي كان أول زعيم أجنبي يجتمع مع الإمبراطور الجديد ناروهيتو في مايو ، وزير النقل الأمريكي إلين تشاو بدلاً منه.

https://youtu.be/wZJYeuF7CuY

وسيبدأ حفل التنصيب يوم الثلاثاء بمراسم شنتو، بحضور الامبراطور وزوجته، مرتدين أزياء تقليدية في القصر الامبراطوي.

وبعد قرع الطبول التقليدية سيعلن ناروهيتو انضمامه إلى عرش الأقحوان. بعد ذلك، يقوم رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي تهانئه ، لرفع ذراعيه إلى السماء وهو يصرخ ثلاث مرات: "banzai!" (حرفيًا "10،000 سنة" ، وبعبارة أخرى "حياة طويلة للإمبراطور!").

موكب "نادر"
وتم التخطيط في البداية لموكب للزوجين الإمبراطوريين في طوكيو لمدة 30 دقيقة، وهي فرصة نادرة لعامة الناس لرؤيته وتحية له.

وحضر أكثر من 100،000 شخص ياباني العرض الذي احتفل بتكريم الإمبراطور أكيهيتو في عام 1990.

وهذه المرة، قررت الحكومة يوم الجمعة تأجيل هذا العرض في شرايين العاصمة، بسبب ظروف خاصة بسبب إعصار هاجيبس.

ويتم هذا  الموكب في سيارة تتطلب توفير وسائل أمان مهمة للغاية، في حين أن أولوية السلطات اليابانية في هذه الأيام هي إدارة الأضرار البالغة الأهمية الناجمة عن هذا الإعصار الذي تسبب في أكثر من 80 قتيل في البلاد في نهاية الأسبوع الماضي.

وفي المقابل، ستقام مأدبة إمبراطورية على شرف المسؤولين الحكوميين والشخصيات الأجنبية الحاضرة، بالإضافة إلى حفل شاي في اليوم التالي.

كما سيستقبل شينزو آبي شخصيات أجنبية في حفل عشاء يوم الأربعاء في أحد الفنادق الكبرى في العاصمة.

وسيكون تنصيب الإمبراطور الجديد فرصة للحكومة لعفو 550 ألف مواطن تم تغريمهم بسبب انتهاكاتهم لقانون الطرق السريعة أو غير ذلك من الجرائم والمخالفات التي تعتبر بسيطة.

السمات ذات صلة